ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الاثنين، أغسطس 29، 2011

★★ B.S.T GROUP ★★:8757 تحذير من تسلل أجهزة "تجسس" إلى المملكة

              تحذير من تسلل أجهزة "تجسس" إلى المملكة
 
                                       
 
                                 تأتي على شكل أقلام ومفاتيح مركبات
 
 
حذرت الجهات الرقابية في السعودية أخيراً، من تسلل أجهزة الصواعق الكهربائية و«التنصت» إلى البلاد، مشددة على الجهات الجمركية بالمنافذ (الجوية، البحرية، البرية) باتخاذ احتياطات إضافية لمنع إدخال أجهزة «التجسس» التي تأتي على شكل أقلام ومفاتيح مركبات، وكذلك أجهزة فك شفرات لاسلكياً.

ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد العمري ونشرته "الحياة"، أفاد تعميم صادر من الجمارك أن جمرك البطحاء حرر واقعة بمحضر ضبط بعد قيام قائد مركبة من نوع «كابريس شيفروليه» ومرافقه بمحاولة تهريب صاعق كهربائي إلى داخل البلاد، ملفوف بقطعة قماش صفراء اللون مخبأة في داخل «فلتر الهواء» لماكينة السيارة.

وشدّدت مصادر مطلعة على ضرورة تحديث إجراءات التدقيق والتفتيش على المنافذ كافة، من أجل حماية المملكة والاقتصاد الوطني والمجتمع من هذه المنتجات الخطرة، من خلال فرض عقوبات رادعة على المتورطين فيها.

وكشفت المصادر أنه تم حجز عدد من هذه الأصناف خلال الأيام الماضية، نتيجة لتطبيق الجمارك نظام إدارة المخاطر، وذلك بالاستفادة من البيانات المتوافرة في نظام الجمارك الآلي «نبراس» الذي يعطي الجمارك إمكانات كبيرة لإجراء تقارير مرنة وذكية من خلال استقراء تلك البيانات وتاريخ الإرساليات السابقة وتاريخ كل من المستورد والمصدر والمسافرين وبلد المنشأ والمخلص وعدد مخالفاتهم ونوعها ووضع مؤشرات للخطر لاستهداف المخالفين وضبطهم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة