ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الأحد، أغسطس 28، 2011

★★ B.S.T GROUP ★★:8743 مسرحية (كلنا نصوص ) كوميديا ساخرة بطلها بتاع كله

             مسرحية (كلنا نصوص ) كوميديا ساخرة بطلها بتاع كله


                                                       أبطال مسرحية (كلنا لصوص)
 
    ضمن برنامج احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك ، وضمن العروض المسرحية الاجتماعية، يلتقي الجمهور على مسرح وكالة الأمانة للبلديات بطريق النهضة بمسرحية ( كلنا نصوص ) من تأليف مشعل الرَشيد و إخراج عبدالهادي القرني وبطولة الممثل عبدالعزيز الفريحي، والممثل احمد العليان و يشاركهما كل من الممثلين محمد حميده عبد العزيز المطر ودي هذال البيشي .
وتدور فكرة المسرحية حول فرقة مسرحية يتولى إدارتها وتأليف وإخراج أعمالها فنان جعلته الصدفة والحظ يتسلق ليصل إلى مستوى القرار، وبالتالي يحدد الموضوعات ومصير العاملين معه بالمسرح، ووفق مقولة (الجمهور عاوز كدا) يفرض على فرقته تقديم عرض لا يجد قبولاً من قبل الممثلين الذين يعملون معه بسبب تدني المستويين الفني والأدبي بالنص الذي يريده.
ويبدأ الصراع بين الممثلين المتمردين على النص الأصلي وعلى مخرجهم الذي هو أيضا المؤلف والمنتج ولعدم نزول المخرج عند طلباتهم يتحول كل ممثل إلى نص مستقل يصعب تلاقي النصوص في نص واحد له مضمون وهدف وفائدة موحده.
وقال عبدالهادي القرني ل(الرياض): بأنها مجموعة مسرحيات في مسرحية، أو بالأصح مجموعة نصوص في نص واحد، وهو ما جعل كل ممثل يلعب ادوار عدة بعضها مركب وإن دقة اختيار الممثلين سهل عليه كمخرج في تصوير وتجسيد العمل على خشبة المسرح بيسر وسهولة، وسيرى الجمهور عملاً ممتعاً بصرياً وسمعياً لمدة ساعتين.
 

                                                   
                                                                    مشعل الرشيد
 
 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة