ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الخميس، أغسطس 18، 2011

★★ B.S.T GROUP ★★:8677 مسرحية «الزوج يريد تغيير المدام»

 

                                                  عبد العزيز المسلم
 

             مسرحية   «الزوج يريد تغيير المدام»

 
عبد العزيز المسلمصفا

بدأ الفنان عبد العزيز المسلم بروفات المسرحية الفكاهية الجديدة التي تحمل عنوان «الزوج يريد تغيير المدام» على مسرح سينما غرناطة، في عمل سيشكل عودة للمسرح السياسي الكوميدي الساخر الذي تميز به المسلم منذ الثمانينات.
«الزوج يريد تغيير المدام» عمل مسرحي مليء بالإسقاطات السياسية في قالب كوميدي لا يخلو من الضحك والفكاهة وأيضا المعلومة، وعن العمل يقول المسلم: الحقيقة بعد ثورة 25 يناير في مصر وثورة الياسمين في تونس وما حدث في اليمن وليبيا وسوريا، وكذلك في الشارع الكويتي ما بين التقليد وبين مطالب حقيقية وبين مستغلين لمطالب الشباب بالتغير والتطوير يأتي دور المسرح السياسي الاجتماعي الذي يمكن من خلاله رؤية ما جرى وما سيجري، لذلك اصررت على أن يكون لمسرح السلام دور في الساحة السياسية الحالية من خلال مسرحية «الزوج يريد تغيير المدام».
التغيير أم الخلع
يستكمل: العمل يدور في شكل ساخر حول أسرة مكونة من أب وأم وأبناء مختلفي التوجهات، وفي صراع دائم فيما بينهم، فمن المعروف أن الزوج هو ولي الأمر والزوجة وجدت لتعينه على الحياة وأن تكون دوما في خدمته لكن للأسف أغلب الزوجات المعاصرات خرجن عن هذا المسار الأمر الذي يسبب توليد المشاكل بين الزوج والزوجة لذلك عندما ييأس الزوج يطالب بتغيير الزوجة ولكن هل سينجح في تغييرها ضمن أحداث عملنا أم لا؟ وهل تضطر الزوجة الى خلعه أسوة ببعض الأنظمة الحاكمة أم لا؟!
يضيف: هناك علاقة كبيرة من وجهة نظري بين العائلة في البيت الواحد والنظم السياسية للبلدان المختلفة، فهناك تواز بين نسبة المطالبة بالطلاق ونسبة التنديد بتغيير الأنظمة خصوصا في الفترة الحالية، لذلك ربطت كل الأحداث في عمل كبير مليء بالإسقاطات والعبر والمواعظ ناهيك عن المواقف الكوميدية، فالمسرحية أيضا تعتبر ناقوس خطر يدق في آذان السيدات حتى يحافظن على بيوتهن وأولادهن.
عبيد ولد أم عبيد
وأشار إلى أن عبد العزيز المسلم يعود مجددا إلى الشخصية الساخرة «عبيد ولد أم عبيد» تلك الشخصية التي استطاعت أن تفرد نفسها بقوة أدائها سابقا من خلال إسقاطاتها السياسية التي ساهمت في حل الكثير من المشكلات كالتجنيد وغيرها. مؤكدا أن غايته من كتابة هذا النص هو تلاشي الأخطاء ودعم الوحدة الوطنية ولم شمل الأسرة الواحدة في الأوطان العربية المختلفة.
وأخيرا توجه المسلم بالشكر للأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة على اهتمامه بالمسارح والمسرحيين منذ بداية توليه هذا المنصب مستشهدا باستمرار فتح مسرح الدسمة.
فريق المسرحية
يذكر أن مسرحية «الزوج يريد تغيير المدام» تأليف وإخراج وبطولة عبد العزيز المسلم، مخرج منفذ عبدالله البدر، مخرج مساعد حصة جاسم النبهان، كلمات الأشعار سامي العلي والشيخ دعيج الخليفة الصباح، ألحان جاسم الخلف وعادل الفرحان، يشارك في البطولة جمال الردهان، الهام الفضالة، شيماء علي، عبدالله البدر، نجم ستار أكاديمي إبراهيم دشتي، كما مرشح للبطولة كل من محمد العجيمي، هيا الشعيبي، مؤثرات صوتية وليزر مجموعة السلام الإعلامية، للعرض أولى أيام عيد الفطر المقبل على مسرح سينما غرناطة.
 
 
 
 
                                                             مع تحيات / عبد الله بالعيس
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة