ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الأحد، أكتوبر 02، 2011

★★ B.S.T GROUP ★★:8959 زادك هذا اليوم ( الاحد )



قبل لا تقرا رسالتي صل على محمد وآل محمد واهدي ثوابها

لأم البنين


لو سمحت لا تمسح التوقيع

الحياة مليئة بالحجارة...فلا تتعثر بها بل اجمعها... و ابني بها سلما تصعد به نحو النجاح ...



 
 
 
 
 
 

 
 

 

  روي عن رسول الله () : حُبّب إليّ من الدنيا : النساء ، والطيب ، وقرة عيني في الصلاة...

روي عن رسول الله () : من أطعم مؤمناً من جوعٍ أطعمه الله من ثمار الجنّة ، ومَن كساه من عري كساه الله من استبرقٍ وحريرٍ ، ومَن سقاه شربةً على عطشٍ سقاه الله من الرحيق المختوم ، ومَن أعانه أو كشف كربته أظلّه الله في ظلّ عرشه يوم لا ظلّ إلاّ ظلّه.

هل تصدقت بصدقة اليوم ولو كانت قليلة ؟..ومن المعلوم ان للصدقة معنى عام يشمل حتى الكلمة الطيبة فهل نحن فاعلون

المقايضة!..

ينبغي للزوجة أن لا تصلح نفسها بنحو المقايضة؛ أي تصلح نفسها كي يصلح الزوج نفسه، فإذا لم يصلح نفسه؛ ترجع إلى ما كانت عليه من: العصبية، والمواجهة، وطلب الانفصال.. بل ليكن التغيير لوجه الله عز وجل؛ أي عليها أن تكون أمةً لله عز وجل، وليكن الرجل عاصياً وليس عبداً!.. فإذا كانت أمة، فإن رب العالمين سيحوّل الرجل في يوم من الأيام إلى خاتم في أصبعها؛ وهذا هو المجرب وليس شعاراً.. فالقرآن الكريم في آية صريحة، يعد بأن يجعل في قلوب الناس الود لهذا الإنسان {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُداًًّ}.

السؤال: هل هناك شيء اسمه الحظ ، أم نقول القدر؟ وإذا لم يكن هناك شيء اسمه الحظ وانه القدر.. فما هو تفسير الشخص الذي لا يأتيه الحظ الجيد أو القدر الجيد ودائماً أو كثيراً يكون الخسران أو تكون الأمور ضده في غالب الأحوال ؟

الرد:
إن كان المقصود من الحظ هو الصدفة التي يعتقد بها علماء الماده ، فبطبيعة الحال لا يوجد لهذا المصطلح بهذا المعنى وجود في المنظور الاسلامي .
اما ان كان المقصود من الحظ هو ما يدخل في مفهوم القضاء والقدر ، فهو امر لا اشكال فيه حيث نعتقد ان الله تعالى قسم الارزاق ، وقدر لكل مخلوق رزقه وما يجري عليه من ولادته الى مماته.
فيقال ان فلاناً مثلاً محظوظ أي ان الله تعالى وفقه وسهل عليه الحصول على بعض الاحتياجات الدنيوية من تجارة أو صحة أوزوجة صالحة أو ذرية وما الى ذلك.
كما ان من المعلوم امكانية تغير القدر ، وذلك تبعاً للامور التكوينية او بعض القضايا الشرعية الواردة في الشريعة الاسلامية مثل الصدقة تزيد في الرزق وصلة الرحم يطيل العمر وغير ذلك .

ساعات الذهول

إن من أصعب الساعات التي تمر على المرء ، هي تلك الساعة التي لا يجد عندها - في نفسه - خيرا ولا شرا ..بل يجدها في حالة من الشرود والذهول ، مما يجعل الساعات تمـر على العبد ، من دون أن يحصد فيها خيرا لدنياه أو لآخرته ..فمن الجـدير بالعبد تجنب هذه الساعات بتجنب مناشـئها ومنها : ( اللاّهدفية ) في الحياة ، و( الانشغال ) المستغرق بلهو القول والفعل ، وعدم حمل ( طموحات ) كبرى في الحياة ، و( انتفاء ) النظم في أمر المعيشة والمعاد ..فالواجب على العاقل هو الخروج من هذا العبث الهادر للعمر ، وذلك ( بالتفكير ) في محدودية عمر الإنسان ، وعدم قبول دعوته للرجوع إلى الدنيا لتدارك الفائت بالعمل الصالح ، و( استحضار ) المعـيّة الإلهية المتحققة من جانب الرب تعالى - وان لم يستحضرها العبد - وهي التي تدعوه إلى الانشغال بما يرضي الحق في كل مرحلة من مراحل حياته ، توقيراً لتلك المعية المستلزمة للمراقبة الدقيقة .

 

  

السؤال: 1- كم عدد ايام الحداد اذا مات زوجها وما هو الواجب عليها أثناء الحداد ؟
2-  إذا دخل المنزل شخص (امرأة رجل) من الاقارب وهي في فترة الحداد ما حكم الجلوس معهم والتحدث اليهم علماً انها لم تشاهدهم او تجلس معهم أثناء فترة العزاء لكن جلست معهم قبل العزاء ؟
3-  اذا كانت المرأة حامل وهي في بداية الحمل كم عدد ايام حدادها ؟
4-  ما حكم اذا ردت المرأة التي في حداد على الهاتف او طارق الباب ؟


الرد:
1-  طول مدة العدة اي اربعة أشهر وعشرة أيام في غير الحامل والواجب ترك التزيّن مطلقاً وليس منه التنظيف والتمشيط .
2-  لا مانع من ذلك .
3-  أبعد الاجلين من وضع الحمل وأربعة أشهر وعشرة أيام فاذا وضعت قبل هذه المدة امتدت العدّة الى ان تنتهي المدة . واذا استمر الحمل بعد هذه المدة امتدت العدة الى زمان الوضع .
4-  لا يحرم عليها أي شيء سوى التزيين .


السؤال: ماهي صفة الإغتسال ؟

الرد:
يكفي في الغسل غسل الرأس والرقبة أولاً ثم غسل سائر الجسم ويتم بصب الماء وإجرائه على الجسم .

السؤال: اسأل عن المتنجس والوسائط الاخرى ، فكيف هي المسألة ؟

الرد: نوضحه بالمثال ( اذا اصابت يدك مع البلل قطعة من بدنك فيها مني او بول جاف ، فيدك تتنجس بالملاقاة ، فاذا اصابت يدك الاخرى ببلل يدك المتنجسه بعد جفافها ، تنجست يدك الثانية ايضاً ، فاذا اصاب ثوبك بلل يدك المتنجسة الثانية بعد جفافها ،تنجس الثوب ، وبعد ذلك حينما يجف الثوب المتنجس ، فكلما يصيبه ببلل لايتنجس باعتباره الواسطة الثالثة) . ‏‎

 


 

  دعاء يوم الأحد   

للاستماع والحفظ  

بِسْمِ اللهِ الَّذى لا اَرْجُو اِلاّ فَضْلَهُ وَلا اَخْشى اِلاّ عَدْلَهُ وَلا اَعْتَمِدُ اِلاّ قَوْلَهُ وَلا اُمْسِكُ اِلاّ بِحَبْلِهِ بِكَ اَسْتَجيرُ يا ذَا الْعَفْوِ وَ الرِّضْوانِ مِنَ الظُّلْمِ وَالْعُدْوانِ وَمِنْ غِيَرِ الزَّمانِ وَتَواتُرِ الاَْحْزانِ وَطَوارِقِ الْحَدَثانِ وَمِنِ انْقِضآءِ الْمُدَّةِ قَبْلَ التَّاَهُّبِ وَ الْعُدَّةِ وَاِيّاكَ اَسْتَرْشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالاِْصْلاحُ وَبِكَ اَسْتَعينُ فيما يَقْتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالاِْنْجاحُ وَاِيّاكَ اَرْغَبُ فى لِباسِ الْعافِيَةِ وَتَمامِها وَشُمُولِ السَّلامَةِ وَدَوامِها وَاَعُوذُ بِكَ يا رَبِّ مِنْ هَمَزاتِ الشَّياطينِ وَاَحْتَرِزُ بِسُلْطانِكَ مِنْ جَوْرِ السَّلاطينِ فَتَقَبَّلْ ما كانَ مِنْ صَلاتى وَصَوْمى وَاجْعَلْ غَدى وَما بَعْدَهُ اَفْضَلَ مِنْ ساعَتى وَيَوْمى وَاَعِزَّنى فى عَشيرَتي وَقَوْمى وَاحْفَظْنى فى يَقْظَتى وَنَوْمى فَانْتَ اللهُ خَيْرٌ حافِظاً وَاَنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ اَللّـهُمَّ اِنّى اَبْرَأ اِلَيْكَ فى يَوْمى هذا وَما بَعْدَهُ مِنَ الاْحادِ مِنَ الشِّرْكِ وَالاِْلْحادِ وَاُخْلِصُ لَكَ دُعائى تَعَرُّضاً لِلاِْجابَةِ وَاُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلاِثابَةِ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خَيْرِ خَلْقِكَ الدّاعى اِلى حَقِّكَ وَاَعِزَّنى بِعِزِّكَ الَّذى لا يُضامُ وَاحْفَظْنى بِعَيْنِكَ الَّتى لا تَنامُ وَاخْتِمْ بِالاِنْقِطاعِ اِلَيْكَ اَمْرى وَ بِالْمَغْفِرَةِ عُمْرى اِنَّكَ اَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحيم.ُ  

 

   زيارة يَوْمِ الأحد   

زيارة يوم الأحد وَهُو باسم الإمام علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء (عليهما السلام).
برواية من شاهد صاحِب الزّمان (عليه السلام) وهُو يزوره بها في اليقظة لا في النّوم يوم الأحد وهوَ يومُه :
اَلسَّلامُ عَلَى الشَّجَرَةِ النَّبَوِيَّةِ وَالدَّوْحَةِ الْهاشِمِيَّةِ المُضيئَةِ المُثْمِرَةِ بِالنَّبُوَّةِ الْمُونِقَةِ بِالاِْمامَةِ وَعَلى ضَجيعَيْكَ آدَمَ وَنُوح عَلَيْهِمَا السَّلامُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَ عَلَى الْمَلائِكَةِ الُْمحْدِقينَ بِكَ وَالْحافّينَ بِقَبْرِكَ يا مَوْلايَ يا اَميرَ الْمُوْمِنينَ هذا يَوْمُ الاَْحَدِ وَهُوَ يَوْمُكَ وَبِاسْمِكَ وَاَنَا ضَيْفُكَ فيهِ وَ جارُكَ فَاَضِفْنى يا مَوْلاىَ وَاَجِرْنى فَاِنَّكَ كَريمٌ تُحِبُّ الضِّيافَةَ وَ مَأْمُورٌ بِالاِْجارَةِ فَافْعَلْ ما رَغِبْتُ اِلَيْكَ فيهِ وَرَجَوْتُهُ مِنْكَ بِمَنْزِلَتِكَ وَ آلِ بَيْتِكَ عِنْدَاللهِ وَمَنْزِلَتِهِ عِنْدَكُمْ وَبِحَقِّ ابْنِ عَمِّكَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ .

زيارةُ السيدة فاطمة الزّهْرَاءِ سَلامُ اللهِ عَليها
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ .

أيضاً زِيارَتُها بِرواية اُخرى
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ اِمْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ وَكُنْتِ لِما امْتَحَنَكِ بِه صابِرَةً وَنَحْنُ لَكِ اَولِياءُ مُصَدِّقُونَ وَلِكُلِّ ما اَتى بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ عَلَيْهِ السَّلامُ مُسَلِّمُونَ وَ نَحْنُ نَسْأَلُكَ اَللّـهُمَّ اِذْ كُنّا مُصَدِّقينَ لَهُمْ اَنْ تُلْحِقَنا بِتَصْديقِنا بِالدَّرَجَةِ الْعالِيَةِ لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِهِمْ عَلَيْهِمُ السَّلامُ.

 

      مناجاة الخائفين   
بسم الله الرحمن الرحيم

إلهي أتراك بعد الإيمان بك تعذبني أم بعد حبي إياك تبعدني، أم مع رجائي لرحمتك وصفحك تحرمني، أم مع استجارتي بعفوك تسلمني، حاشا لوجهك الكريم أن تخيبني.

ليت شعري أللشقاء ولدتني أمي أم للعناء ربتني، فليتها لم تلدني ولم تربّني، وليتني علمت أمن أهل السعادة جعلتني، وبقربك وجوارك خصصتني، فتقرّ بذلك عيني وتطمئنّ له نفسي.

إلهي هل تسوّد وجوهاً خرّت ساجدةً لعظمتك، أو تخرس ألسنةً نطقت بالثناء على مجدك وجلالتك، أو تطبع على قلوب انطوت على محبتك، أو تصمّ أسماعاً تلذّذت بسماع ذكرك في إرادتك، أو تغلّ أكفّاً رفعتها الآمال إليك رجاء رأفتك، أو تعاقب أبداناً عملت بطاعتك حتى نحلت في مجاهدتك، أو تعذّب أرجلاً سعت في عبادتك.

إلهي لا تغلق على موحّديك أبواب رحمتك، ولا تحجب مشتاقيك عن النظر إلى جميل رؤيتك، إلهي نفسٌ أعززتها بتوحيدك كيف تذلّها بمهانة هجرانك، وضمير انعقد على مودّتك كيف تحرقه بحرارة نيرانك.

إلهي أجرني من أليم غضبك وعظيم سخطك يا حنّان يا منّان، يا رحيم يا رحمان، يا جبّار يا قهّار، يا غفّار يا ستار، نجّني برحمتك من عذاب النار، وفضيحة العار، إذا امتاز الأخيار من الأشرار، وحالت الأحوال وهالت الأهوال، وقرب المحسنون وبعد المسيئون، ووفّيت كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون

 




































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة