ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الثلاثاء، مارس 29، 2011

[B.S.T Group:7837] الموضوع راجع لك .. خلف الحربي

BST Group-St.jpg


الموضوع راجع لك .. خلف الحربي


خلف الحربي

رجع يرجع رجوعا فهو راجع، وأحد المعلمين قرر التخلص من الطرق (الرجعية) في (المراجعات) الحكومية فتعامل مع وزارة الخدمة المدنية عبر موقعها الإلكتروني وأرسل إلى قسم الاستفسارات السؤال التالي: (أنا معلم متعاقد مع وزارة التربية والتعليم وتعلمون أمر خادم الحرمين الشريفين بتثبيت كافة موظفي البنود والمتعاقدين فهل أنتظر التثبيت أم أسجل في الوزارة؟ أرجو الرد بأسرع وقت وإذا كان الرد بأن أسجل هل أكتب في خانة يعمل أم لا؟ وشكرا). 
السؤال بسيط جدا ولا يحتاج إلى الرجوع إلى القواميس والموسوعات فالمسألة تتلخص في إرشاد هذا المعلم المتعاقد إلى الإجراء الذي يجب أن يتبعه ولكن إجابة الوزارة المختصرة جاءت بصورة مختصرة جدا ولا تخطر على البال حيث جاءه الرد في 4 كلمات فقط لا غير هي: (الموضوع راجع لك.. وشكرا)!. 
هذا المعلم أعاد الرسالة لي ليسألني: (هل بردهم هذا حصلت على الجواب الشافي الكافي؟) فكدت أن أرسل له قائلا: (الموضوع راجع لك) ولكنني تذكرت أن عددا لا بأس به من المواطنين يشتكون من برنامج (جدارة) للتوظيف الإلكتروني حيث إن هذا البرنامج لا ينقصه شيء باستثناء (الجدارة)!، حيث يروي أحد الشباب أنه احتاج 9 ساعات للانتقال إلى الصفحة الثانية بينما أمضى شخص آخر عدة أيام دون أن ينجح في التسجيل ويقول إن الموقع الإلكتروني في أوقات كثيرة يكون مغلقا (أي أن وزارة الخدمة خارج الخدمة). 
وزارة الخدمة المدنية تذكرني دائما بالمدير الذي يقضي يومه الوظيفي كاملا في وضع الأنظمة واللوائح للموظفين فينسى في غمرة انشغاله القيام بعمله الأصلي، فحين يسأل مجلس الشورى الوزارة عن عشرات الآلاف من الوظائف المحبوسة في الأدراج بينما شبابنا يتسكعون في الشوارع غالبا ما تجد الوزارة نفسها مكبلة بالقيود البيروقراطية العنيفة التي وضعتها لنفسها، حيث لا تستطيع تحريك الوظائف ولا تستطيع التنسيق مع بقية الوزارات لتفهم احتياجاتها الحقيقية ولا تستطيع تجاوز عالمها النظري لتعيش واقعنا العملي. 
الوزارات تقول لطالبي الوظائف (الموضوع راجع لوزارة الخدمة المدنية) ووزارة الخدمة المدنية تقول لهم (الموضوع راجع لكم) وبين الرجوع والرجوع يتضح أن الموضوع (راجع لوزارة الخدمة المدنية) فهي تقف عند النقطة التي بدأت منها قبل سنين بعيدة وتريد إرجاع الجميع لها، إنها تحرس أنظمة صنعتها بنفسها ولا تريد أن تقرأ الواقع الذي نعيشه اليوم، ترفض أن تراجع نفسها فترجعنا إلى أمر لا فائدة من الرجوع إليه، ونرجع نرجع نرجع في مركبة لا تسير إلى الأمام، وحين نرجع إلى سنوات خلت نتذكر أن هذه الوزارة كانت في يوم من الأيام قلعة للتطور والتقدم ولكنها توقفت عن المضي قدما فتجاوزها الزمن والناس والظروف فلم يعد لديها ما تقوله سوى (أنتم ارجعوا لي ما يصير أقعد كذ الحالي)!. 
klfhrbe@gmail.com



BST Group-Fl.png
BST Group-Du.jpg
BST Group-Hk.jpg
BST Group-Th.gif
BstGroup_Banar1.png
BST Logo_ss.png


--
مرحباُ بك عزيزي عضو " مجموعة أفضل البريدية - B.S.T Group ".
** أرسل مشاركاتك عبر هذا العنوان: bst2029@googlegroups.com
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو التي يتضمن عنوانها FW أو RE أو اعادة توجيه.
ــ الرسائل المكررة.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
 
تابع رسائل المجموعة ودوّن ملاحظاتك على مدونة أفضل:
http://bstgroups.blogspot.com/
 
جميع الرسائل المرسلة تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
BST Group - 2009 -2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة