ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

السبت، ديسمبر 11، 2010

[B.S.T Group:7363] لماذا إحياء ذكرى الحسين؟؟؟



لماذا إحياء ذكرى الحسين

 
يكثر الحديث حول أصل إحياء قضية عاشوراء وهي الحادثة التي مرت عليها قرون من الزمن، فيقال مثلا: لماذا الإحياء أصلاً؟ أو ليست الأحداث مدوَّنة في كتب التاريخ وهي متاحة للجميع؟ أو ليس الكل يعلم من هو الحسين (عليه السلام) ومن هم قتلة الحسين؟
إذا كان الأمر كذلك -وهو كذلك- فما الداعي لكل هذه المظاهر التي تؤثر بشكل مباشر على سير الحياة العامة في المجتمع؟
في مقام الإجابة على هذا السؤال، أقول: أو ليس التوحيد بكل أركانه موجودا في القرآن الكريم وفي سنة الأولين وكتب المتقدّمين والمتأخرين؟ أوليست المصادر التي تتحدث عن عقيدة التوحيد متوفرة في كل مكان؟
إذاً، لماذا الصلاة والصوم والحج وما نحو ذلك من فرائض فرضها الله تعالى على المسلمين؟ وهل يحتاج الله تعالى إلى عباداتنا؟ لا يا أيها الأخ الكريم، فالقضية ليست بهذه البساطة كما تتصور.
الإنسان بطبعه يحتاج دائماً للذكرى في القضايا المهمة والمصيرية «وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ»، «وقُلْ سِيرُوا فِي الأَرضِ»، فهو وبالرغم من تخلّل الفرائض اليومية لمفاصل المعاش زماناً ومكاناً إلا أنه مازال يعصي ويذنب ويخالف عن سبق إصرار وترصد، بل وينحرف ويحرّف في دين الله تعالى بكل جرأة ودون رعاية للحرمات. وعلى صعيد آخر ترى للشعوب والحكومات محطات ومناسبات ضربت في عمق التاريخ لها معان وذكريات، تقف لتحييها وتستلهم منها قوّة وثباتاً، مثل ذلك أعياد النصر أو الأعياد الوطنية أو الأيام التي تسمى بيوم الأم أو يوم الأرض أو يوم المعلم أو يوم الطفل العالمي.. كل ذلك من أجل شحذ همم المواطنين مثلا في الاتجاه المطلوب لتلك المناسبة.
وهكذا نحن عندما نحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) فإننا في الواقع نحيي مجموعة هائلة من القيم الإنسانية التي تقوم عليها الشخصية الإنسانية المتزنة، ولك أن تلاحظ مصادر الدعوة إلى السلم والتعايش والتقارب واللاعنف والأخلاق والحرية، فإنك سوف تسجّلها تباعاً لصالح الذين يحافظون على تعظيم الشعائر الإلهية في عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) ويتصفون بصفات كان عليها سبط النبي محمد (صلى الله عليه وآله) سيّد شباب أهل الجنة.
إن في إحياء ذكرى عاشوراء إحياء لفريضتي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما أحوج المجتمع المسلم إلى تكريس عمل المعروف فيه وكنس عمل المنكر منه، وهذا ما قاله الحسين (عليه السلام) لما بيّن فلسفة نهضته: «أريد أن آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر». وفي إحيائنا لذكراه إحياء للتضحية في سبيل الاسلام الذي أضحى في زمانه على مهب ريح التلاعب والتحريف، وقد ضحى الإمام الحسين (عليه السلام) بالمال والولد في هذا الطريق حتى قال وهو يقدم ابنه علي الأكبر قرباناً لله تعالى: «لك العتبى، إن كان هذا يرضيك، فَخُذ حتى ترضى»، وفي إحيائنا إحياء للصبر الجميل الذي تجسّد تاماً كاملاً في مختلف مفاصل عاشوراء الحسين (عليه السلام) حتى عندما تهادت عاطفة الأب الرؤوف والأم الحنونة رافعة طفلها الرضيع عليا الأصغر لتقدّمه إلى أبيه الحسين طالباً له قطرة ماء وقد جفّ صدر أمه لشدة العطش ومنع الماء عن معسكر الحسين، وإذا بسهمٍ غادرٍ يمزّق عنق الطفل من الوريد إلى الوريد.. أليست هذه الصور الأليمة في تاريخنا تدعونا للتنديد بها واستنكار تكرارها في دول مثل أفغانستان وفلسطين والعراق ولبنان.
ينبغي أن يعي كل إلى أننا نروم في إحيائنا لذكرى الإمام الحسين (عليه السلام) إحياء القيم السماوية في نفوسنا وهل هذا الهدف قليل وفيه معنى التضامن والمواساة لجدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله) والمودّة لقرباه؟!


 

 من يتجاهلك و يتكبر عليك ﻻ تنفعل من اجله ، و استخدم القاعده المكتوبه على مرايا السياره..

 [ الاشياء التي تشاهدها اصغر مما تبدوا عليه في الواقع ] ..

 

             

 
 
 
 
 
قال الإمام الصادق (علية السلام)
احذر من الناس : الخائن والظلوم  لأن من خان لك سيخونك ومن ظلم لك سيظلمك
MANSUOOOR

--
مرحباُ بك عزيزي عضو " مجموعة أفضل البريدية - B.S.T Group ".
** أرسل مشاركاتك عبر هذا العنوان: bst2029@googlegroups.com
** لخيارات أكثر:
http://groups.google.com/group/bst2029?hl=ar
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو التي يتضمن عنوانها FW أو RE أو اعادة توجيه.
ــ الرسائل المكررة.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
::-------------------::
تعرف على أنشطة وأخبار المجموعة من هنا :
https://sites.google.com/site/bstgroup2009/
 
جميع الرسائل المرسلة تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
 
@@@@@@@@@@@@@
تابع رسائل المجموعة ودوّن ملاحظاتك على مدونة أفضل:
http://bstgroups.blogspot.com/
@@@@@@@@@@@@@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة