ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

★★ B.S.T GROUP ★★:8971 زادك هذا اليوم ( الاثنين)



قبل لا تقرا رسالتي صل على محمد وآل محمد واهدي ثوابها

لأم البنين


لو سمحت لا تمسح التوقيع

الحياة مليئة بالحجارة...فلا تتعثر بها بل اجمعها... و ابني بها سلما تصعد به نحو النجاح ...


 
 
 

 
 

 

قال سلمان الفارسي (رحمه الله): أوصاني خليلي بسبع خصال لا أدعهن على كل حال: أوصاني أن أنظر إلى مَن هو دوني، ولا أنظر إلى مَن هو فوقي .. وأنْ أُحبّ الفقراء، وأدنو منهم.. وأنْ أقول الحقّ، وإن كان مرّا.. وأن أصل رحمي، وإنْ كانت مدبرة.. ولا أسأل الناس شيئاً.. وأوصاني أن أُكثر من قول: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"؛ فإنها كنز من كنوز الجنة.

 

 

الاحتراق!..

إن الاحتراق عملية سلبية -كما هو معلوم- ولكن ليس كل احتراق له معنى سلبي، فمثلاً: الاحتراق الذي يكون في السيارة، هذا الاحتراق أمر مبارك؛ فلولا الاحتراق لما وجدت الحركة في عالم السير.. إن الذي نفهمه نحن من معنى الاحتراق في هذا المجال: أن نور الله -عز وجل- إذا سطع على وجود؛ جعله متجانساً وعلى حد سواء.. فلو أن هناك بستاناً احترق، وهذا البستان فيه أشجار مختلفة الثمار؛ فإن كل الأشجار والثمار تتحول إلى فحم وتفقد هويتها، وتصبح ذات لون واحد.. كذلك المؤمن إذا احترق بهذه النار، فإن وجوده يصبح وجوداً متجانساً في كل مراحل الحياة.. وهذا الذي يشتكي منه الناس جميعاً: أنهم في شهر رمضان متألقون، وفي الحج متميزون، وفي شهر محرم حسينيون، ولكن بعد ذلك تُفقد كل هذه المكاسب، ما ذلك إلا لأنهم لم يحترقوا!.. وإلا لو احترقوا، لكانت الأيام كلها على حد سواء.

 

السؤال: 1. هناك من يرى أن الانحراف الجنسي ليس منشأه خطأ في الوعي بالنسبة لهذه المسألة ، أو خطأ في الثقافة أو المعرفة الجنسية من منظورها الديني ، وإنما هو الكبت الجنسي الذي تعيشه مجتمعاتنا ، والكبت كما يقولون يوّلد الانفجار .. ما هو تعليقكم ؟!
2. هل يلعب المجتمع ، بأعرافه ، وتقاليده ، وعاداته المعقّدة الدور المهم في التأسيس للانحراف الجنسي ؟!
.

الرد: نحن ايضا نوافق بان الكبت يولد الانفجار ، ولكن السؤال ياتى الى انه من اوجب هذا الكبت ؟! فمن الواضح ان التعرض لمواطن الاثارة والفتنة من دون تحقيق المراد الغريزى من موجبات تراكم حالة الشد الباطنى ، وبالتالى فان المرء لا يرى سبيلا الى ان يصل الى بغيته ، فاذا لم يتيسر له الحلال التجا الى الحرام قهرا لان الامر لا يتحمل الوعظ والاشاد فى كثير من الحالات !
اعتقد ان الحل الامثل يتمثل فى عدم ايجاد موجبات الكبت الجنسي من خلال العمل بما جاء فى الشريعه من : غض البصر ، وعدم الخضوع فى القول ، واخذ المتاع من وراء الحجاب ، وعدم الخلوة وغير ذلك .. ومن هنا امرتنا الشريعة ايضا بالصوم مثلا لازالة الميل اساسا لعالم الشهوات فى وقت لا يمكنه ان يمارس ما يريد بشكل طبيعى . اعتقد ان من موجبات تشديد الحالة ، عدم وجود المجتمع المهذب الذى يحمى الفرد .. ومن هنا كان القابض على دينه فى هذا العصر كالقابض على الجمر! ولو ان المجتمع يسر امر اقتران الجنسين لهانت كثير من المشاكل فى هذا المجال .. انها حقا لمصيبة ان يقدم الانسان الحرام على الحلال عندما يجعل للحلال الف قيد لا يمكن تحمله !! طبعا ما ذكرناه انفا من وجود الكبت لا يجوز للانسان ان يتمادى فى الحرام بدعوى تخفيف هذا الكبت كما هو مدعى فى بلاد الغرب .. ان الذى يعيش الكبت الجنسي لا بد من ان يفرغ هذا الكبت بالطرق الشرعية ومنها صرف النفس عن سفاسف الامور .. وذلك بشغل نفسه بمعالى الامور كالاهتمام بامور المسلمين وخدمة المجتمع فان الذى يعيش هذا الجو فانه ليس من شانه ان يفكر بشهوة بطنه وفرجه بشكل مبالغ فيه !

 

رتبة الاجتهاد

لا شك أن مرتبة الاجتهاد مع العدالة ، لمن أعظم الرتب في زمان الغيبة ، إذ أنها ترفع العبد إلى رتبة ( النيابة ) العامة عن صاحب الأمر (ع) ..فكم من العظمة بمكان ، أن يكون ما أدى إليه نظر المجتهد ( حجة ) للعبد يحتج به يوم القيامة ، رافعاً لعذر وموجباً لأجر حتى مع انكشاف خلاف ذلك ، فما المانع من كرم الحق المتعال ، أن يثيب العبد على ارتكابه الحرام الذي رآه واجباً بمقتضى تقليده لذلك المجتهد بأمر من المولى نفسه ؟!..ومن هنا يدعو الشيخ الأعظم قائلاً: { وفقنا للاجتهاد الذي هو أشد من طول الجهاد } .

 

  

السؤال: هل تكره الصلاة في الظلام ؟ بمعنى إطفاء الأنوار ليلاً لأجل الخشوع ؟

الرد: لايكره .. ولا بأس به إن كان من عوامل حصول التوجه والخشوع .


السؤال: ما هو اللازم على الولد اذا كان احد والديه او كلاهما يترك المعروف ويرتكب المنكر ؟.. هل يجب عليه الأمر أو النهي ؟

الرد: مع تحقق شرائط وجوب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يجب ، ولكن في جواز الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالنسبة الى الابوين بغير القول اللين وما يجرى مجراه من المراتب المتقدمة اشكال ، فلا يترك مراعاة الاحتياط في ذلك .


السؤال: امرأة أفطرت في شهر رمضان بعذر وحال عليها الحول ولم تقض فما هي الكفارة الواجبة ؟

الرد: تقضي و تدفع 750 غراماً من الطعام كالطحين او التمر لفقير واحد

 


 

 دعاء يوم الإثنين  

للاستماع والحفظ  

اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى لَمْ يُشْهِدْ اَحَداً حينَ فَطَرَ السَّمواتِ وَالاَْرْضَ وَلاَاتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ لَمْ يُشارَكْ فِى الاِْلهِيَّةِ وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الْوَحْدانِيَّةِ كَلَّتِ الاَْلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ وَالْعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ وَتَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ وَانْقادَ كُلُّ عَظيم لِعَظَمَتِهِ فَلَكَ الْحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً وَمُتَوالِياً مُسْتَوْسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ اَبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً اَللّـهُمَّ اجْعَلْ اَوَّلَ يَوْمى هذا صَلاحاً وَاَوْسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً وَاَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْم اوَّلُهُ فَزَعٌ وَاَوسَطُهُ جَزَعٌ وَ آخِرُهُ وَجَعٌ اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْر نَذَرْتُهُ وَكُلِّ وَعْد وَعَدْتُهُ وَكُلِّ عَهْد عاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ اَفِ بِهِ وَأَسْأَلُكَ فى مَظالِمِ عِبادِكَ عِنْدى فَاَيَّما عَبْد مِنْ عَبيدِكَ اَوْ اَمَة مِنْ اِمائِكَ كانَتْ لَهُ قِبَلى مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُها اِيّاهُ فى نَفْسِهِ اَوْ فى عِرْضِهِ اَوْ فى مالِهِ اَوْ فى اَهْلِهِ وَوَلَدِهِ اَوْ غيبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِها اَوْ تَحامُلٌ عَلَيْهِ بِمَيْل اَوْ هَوىً اَوْ اَنَفَة اَوْ حَمِيَّة اَوْ رِياءاَوْ عَصَبِيَّة غائِباً كانَ اَوْ شاهِداً وَحَيّاً كانَ اَوْ مَيِّتاً فَقَصُرَتْ يَدى وَضاقَ وُسْعى عَنْ رَدِّها اِلَيْهِ وَاْلتَحَلُّلِ مِنْهُ فَأَسْأَلُكَ يا مَنْ يَمْلِكُ الْحاجاتِ وَهِىَ مُسْتَجيبَةٌ لِمَشِيَّتِهِ وَمُسْرِعَةٌ اِلى اِرادَتِهِ اَنْ تُصَلِيَّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ تُرْضِيَهُ عَنّى بِما شِئْتْ وَتَهَبَ لى مِنْ عِنْدِكَ رَحْمَةً اِنَّهُ لا تَنْقُصُكَ الْمَغْفِرَةُ وَلا تَضُرُّكَ الْمَوْهِبَةُ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّـهُمَّ اَوْلِنى فى كُلِّ يَوْم اثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ سَعادَةً فى اَوَّلِهِ بِطاعَتِكَ وَنِعْمَةً فى اخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ يا مَنْ هُوَ الاِْلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ .  























 زيارة يَوْمِ الاثنينِ  

زيارة يَوْم الاثنينِ وَهُوَ بِاسْمِ الإمام الحسنِ المجتبى وَ الإمام الحُسينِ الشهيد (عليهما السلام)

زِيارةُ الإمام الحَسَنِ المجتبى (عليه السلام)
اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ رَسُولِ رَبِّ الْعالَمينَ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ فاطِمَةَ الزَّهْراءِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حَبيبَ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا صِفْوَةَ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَمينَ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا صِراطَ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا بَيانَ حُكْمِ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا ناصِرَ دينِ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا السَّيِدُ الزَّكِيُّ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْبَرُّ الْوَفِيُّ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْقائِمُ الاَْمينُ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْعالِمُ بِالتَّأْويلِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْهادِي الْمَهْديُّ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الطّاهِرُ الزَّكِيُّ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا التَّقِيُّ النَّقِيُّ السَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْحَقُّ الْحَقيقُ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الشَّهيدُ الصِّدّيقُ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا مُحَمَّد الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ وَ رَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ .

زِيارة الإمام الحُسَينِ الشهيد (عليه السلام)
اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ رَسُولِ اللهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ سَيِّدَةِ نِساءِ الْعالَمينَ اَشْهَدُ اَنـَّكَ اَقَمْتَ الصلاةَ وَ آتَيْتَ الزَّكوةَ وَاَمَرْتَ بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَيْتَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَعَبَدْتَ اللهَ مُخْلِصاً وَجاهَدْتَ فِي اللهِ حَقَّ جِهادِهِ حَتّى أتاكَ الْيَقينُ فَعَلَيْكَ السَّلامُ مِنّي ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَنَا يا مَوْلايَ مَوْلىً لَكَ وَلاِلِ بَيْتِكَ سِلْمٌ لِمَنْ سالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ مُؤْمِنٌ بِسِرِّكُمْ وَجَهْرِكُمْ وَظاهِرِكُمْ وَباطِنِكُمْ لَعَنَ اللهُ اَعْداءَكُمْ مِنَ الاَْوَّلينَ وَالاْخِرينَ وَاَنـَا أبْرَأُ اِلَى اللهِ تَعالى مِنْهُمْ يا مَوْلايَ يا اَبا مُحَمَّد يا مَوْلايَ يا اَبا عَبْدِ اللهِ هذا يَوْمُ الاِْثْنَيْنِ وَهُوَ يَوْمُكُما وَبِاسْمـِكُما وَاَنـَا فيهِ ضَيْفُكُما فَاَضيفانى وَاَحْسِنا ضِيافَتى فَنِعْمَ مَنِ اسْتُضيفَ بِهِ اَنْتُما وَاَنـَا فيهِ مِنْ جِوارِكُما فَاَجيرانى فَاِنَّكُما مَأْمُورانِ بِالضِّيافَةِ وَالاِْجارَةِ فَصَلَّى اللهُ عَلَيْكُما وَآلِكُمَا الطَّيِّبينَ.

 








 

  « مُناجاة العارفين »

                                     للإستماع        للحفظ

اِلـهي قَصُرَتِ الاَْلْسُنُ عَنْ بُلُوغِ ثَنائِكَ كَما يَليقُ بِجَلالِكَ، وَعَجَزَتِ الْعُقُولُ عَنْ اِدْراكِ كُنْهِ جَمالِكَ، وَانْحَسَرَتِ الاَْبْصارُ دُونَ النَّظَرِ اِلى سُبُحاتِ وَجْهِكَ، وَلَمْ تَجْعَلْ لِلْخَلْقِ طَريقاً اِلى مَعْرِفَتِكَ اِلاّ بِالْعَجْزِ عَنْ مَعْرِفَتِكَ، اِلـهي فَاجْعَلْنا مِنَ الَّذينَ تَرَسَّخَتْ اَشْجارُ الشَّوْقِ اِلَيْكَ في حَدائِقِ صُدُورِهِمْ، وَاَخَذَتْ لَوْعَةُ مَحَبَّتِكَ بِمَجامِعِ قُلُوبِهِمْ، فَهُمْ اِلى اَوْكارِ الاَْفْكارِ يَأْوُونَ، وَفي رِياضِ الْقُرْبِ وَالْمُكاشَفَةِ يَرْتَعُونَ، وَمِنْ حِياضِ الَْمحَبَّةِ بِكَاْسِ الْمُلاطَفَةِ يَكْرَعُونَ، وَشَرايِـعَ الْمُصافاتِ يَرِدُونَ، قَدْ كُشِفَ الْغِطاءُ عَنْ اَبْصارِهِمْ، وَانْجَلَتْ ظُلْمَةُ الرَّيْبِ عَنْ عَقائِدِهِمْ وَضَمائِرِهِمْ، وَانْتَفَتْ مُخالَجَةُ الشَّكِّ عَنْ قُلُوبِهِمْ وَسَرائِرِهِمْ، وَانْشَرَحَتْ بِتَحْقيقِ الْمَعْرِفَةِ صُدُورُهُمْ، وَعَلَتْ لِسَبْقِ السَّعادَةِ فِي الزَّهادَةِ هِمَمُهُمْ، وَعَذُبَ في مَعينِ الْمُعامَلَةِ شِرْبُهُمْ، وَطابَ في مَجْلِسِ الاُْنْسِ سِرُّهُمْ، وَاَمِنَ في مَوْطِنِ الَْمخافَةِ سِرْبُهُمْ، وَاطْمَأنَّتْ بِالرُّجُوعِ اِلى رَبِّ الاَْرْبابِ اَنْفُسُهُمْ، وَتَيَقَّنَتْ بِالْفَوْزِ وَالْفَلاحِ اَرْواحُهُمْ، وَقَرَّتْ بِالنَّظَرِ اِلى مَحْبُوبِهِمْ اَعْيُنُهُمْ، وَاسْتَقَرَّ بِإدْراكِ السُّؤْلِ وَنَيْلِ الْمَأْمُولِ قَرارُهُمْ، وَرَبِحَتْ في بَيْعِ الدُّنْيا بِالاْخِرَةِ تِجارَتُهُمْ، اِلـهي ما أَلَذَّ خَواطِرَ الاِْلْهامِ بِذِكْرِكَ عَلَى الْقُلُوبِ، وَما اَحْلَى الْمَسيرَ اِلَيْكَ بِالاَْوْهامِ في مَسالِكِ الْغُيُوبِ، وَما اَطْيَبَ طَعْمَ حُبِّكَ، وَما اَعْذَبَ شِرْبَ قُرْبِكَ، فَاَعِذْنا مِنْ طَرْدِكَ وَاِبْعادِكَ، وَاجْعَلْنا مِنْ اَخَصِّ عارِفيكَ، وَاَصْلَحِ عِبادِكَ، وَاَصْدَقِ طائِعيكَ، وَاَخْلَصِ عُبّادِكَ، يا عَظيمُ يا جَليلُ، يا كَريمُ يا مُنيلُ، بِرَحْمَتِكَ وَمَنِّكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

 

 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة