كما وصلني
هذا ما حدث لسيارتي بعد الصيانة بيومين
هذا ما حدث لسيارتي بعد الصيانة بيومين
و أنا على طريق الدمام السريع لاحظت أنه وجود أهتزاز خفيف في السيارة و ما أن أوقفت السيارة وجدت الجزء العلوي الأطار قد خرج من مكانه مما أدى ذلك إلى :
تلف الجنط
تلف في جسم السيارة حول الكفر
تلف النساف خلف الكفر
نوعية السيارة : تويوتا أوريون ( عبداللطيف جميل )
الموديل 2010
This is what happened to my car just two days after I got it out from Toyota routine Maintenence while I was driving my way to work on AL AHSA - DAMMAM Highway
The upper part of one of my car's tires was moved out just like it was been cut by a knife which caused the following problems
a damage in the car body around the tire
Car Model: Toyota Aurion 2010
وهذا هو الجزء التالف من الأطار
This the damged part of the tire
و هذه فاتورة الصيانه توضح تاريخ الصيانة
and this is the maintenance invoice showing the date of the maintenace clearly
و بعد الأتصال بالرقم المجاني لتويوتا تم رفع شكوى رسمية و راجعت بالسيارة أقرب فرع من
تويوتا وكان فرع الأحساء - الهفوف قال لي مدير الصيانة في ذلك الفرع
أن هذه المشكلة عيب تصنيعي من الأطار نفسه من شركة الأطارات و هي يوكوهاما
و أعطاني خطاب موجه
إلى شركة يوكوهاما لحل المشكلة
After a call toll-free for Toyota was raised a formal complaint and reviewed the car from the nearest branch
Toyota and the Al-Ahsa Branch - Hofuf maintenance manager, told me in that section
That this problem is a manufacturing defect of the same framework of the tire company and is Yokohama
و هذا هو الخطاب الموجه من وكالة تويوتا إلى يوكوهاما
And this is the letter from the Toyota dealership to Yokohama
و بعد الرجوع إلى وكالة يوكوهاما
And after returning to the YOKOHAMA
قال لي الموظف أن هذا ليس عيب مصنعي و انه من الممكن أن أكون ضربت في حاجة حادة
هي التي تسببت بهذه المشكلة ( أبي أعرف يعني ضارب في فرجار مثلا ً ) و بعد أصراري أني لم أضرب
في أي حاجة قال لي الموظف
أنه حتى في حالة أن الأطار به عيب مصنعي فأنه لن يتم تعويضي إلا بقيمة 50 % من قيمة الأطار
و لن يتم تحمل أي ضرر لاحق بجسم السيارة
When I delivered Toyota's report to YOKOHAMA, I was told by their employee that it is not a manufacturing problem and that I hit something sharp to cause such a damage to the car!!
I told him what happened exactly and after my bold gesture , he told even if the problem is on the company , you will not be compromised more then 50 % from the price of the tire and will not maintain any further damages
وبعد ذلك قمت بالرجوع إلى مدير فرع تويوتا محمد مكي النجار و بعد شرح المشكلة له
قال أنه سوف يساعدني و يصلح أضرار السيارة كاملة و يعمل لي خصم 30 % من قيمة الجنط أما
الأطار فأنه لا يستطيع تغييره فوافقت على هذا الحل و بعد أن جلست السيارة عندهم لمدة ثلاث
أيام جائني أتصال من تويوتا يفيد بأنهم لن يصلحو السيارة لأن قيمة التصليح باهضة و عند رجوعي
إلى مدير الفرع محمد النجار قال لي أنه في صلاحيته أن يصلح السيارة بقيمة 500 ريال فقط
تحت بند أرضاء العميل ( يعني ما في أي علاقة للصيانة في الموضوع ) و هذه
قيمة التصليحات
قيمة تصليح جسم السيارة = 3500 ريال
قيمة الجنط بعد الخصم = 2000 ريال
قيمة طقم أطارات = 2200 ريال
يعني أجمالي المبلغ يساوي 7700 ريال
السؤال هنا
أذا كنت أنا شاري سيارة 2010 لكي أرتاح و يخدمني الضمان لمدة
ثلاث سنوات
ما فائدة الضمان أذا لم أستفد منه عند أول مشكلة
ما هو أهم جزء من المفترض التركيز عليه في الصيانة
بالتأكيد سنجد الأطارات أهمها
من المسؤول عن الذي حدث
ما علاقتي بأن أقوم بمراجعة مورد الأطارت
هل قمت أنا بشراء السيارة لوحدها و قمت بعد ذلك بشراء الأطارات
كانت عندي ثقة عمياء بوكالة تويوتا و أنها أفضل وكالة في أرضاء
العميل و قوة الصيانة و لكن بعد الذي رأيته لا فائدة من الصيانة
إذا لم يكتشف وجود عيب في الأطارات و أني أرى أنهم يقومون بتغيير
الزيوت فقط و لا يراعون أي نقطة أخرى
يعني حالهم حال أي بنجر في الشارع بس الفرق
أنهم يأخذون أربع أضعاف مبلغ الزيت
هذه رسالتي أحببت أوصله لكم
و من جهتي سأحاول أوصال هذه الرسالة إلى أكبر
عدد من الناس ليعرفو حقيقة تويوتا و صيانهتا و مدى قدرتها تحمل مسؤلية صيانتها
--
--
Type:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق