ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الأربعاء، مارس 28، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:9922 أغنى قرية في الصين



 صدق أو لا تصدق! قرية صينية توزع 100 غرام من الذهب و مثلها من الفضة على جميع سكانها
 
 بد أن قراءنا الأعزاء لم ينسوا بعد موضوع قرية (هواكسي - Huax) الواقعة في محافظة (جيانجسو \ Jiangsu) في الصين، والتي تعد أغنى قرية في العالم والتي يملك كل مواطن فيها منزلا فارها وسيارة فخمة وحساب كبير في البنك, ليس ببعيد من تلك القرية بل في نفس المحافظة توجد قرية أخرى تدعى (قرية تشانغ جيان \ Chang Jian)، والتي يبدو أنها تنافس القرية الأولى، فقد تم منح كل فرد من سكانها قطعة ذهبية وأخري فضية كل قطعة منها تزن 100 غرام.

قرية صينية توزع 100 غم من الذهب و مثلها من الفضةعلى سكانها (صور + فيديو)

بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيس أهم منشأة اقتصادية في البلدة، قامت مجموعة تشانغ جيان (وهي واحدة من أكبر 20 منشأة اقتصادية في الصين) بالوفاء بوعدها الذي قدمته لسكان القرية من سنتين بتوزيع قطعة من الذهب وزنها 100 غم و أخرى من الفضة بنفس الوزن على سكان البلدة الثلاثة الاف أي 300 كيلوجرام من الذهب و مثلها من الفضة. كما قامت القرية باهداء كل عائلة خزنة لحفظ الذهب و الفضة الذي استلمته بشكل آمن و ذلك في الخامس عشر من شهر مارس الحالي أي قبل يومين من موعد توزيع الذهب و الفضة.

قرية صينية توزع 100 غم من الذهب و مثلها من الفضةعلى سكانها (صور + فيديو)

فرحة العائلات باستلام الذهب و الفضة لا توصف فبعضهم قام بتصوير القطع و ارسالها بالايميل الى اقاربهم في الخارج، بعض العائلات استلم 700 غرام من الذهب و و أخرى من الفضة و هي ثروة في ظل ارتفاع اسعار الذهب حاليا، بعضهم عبر عن رغبته باستبدال جزء من الذهب بحلي لبناتهم والاحتفاظ بالباقي كادخار و بعض الاباء وعد بان يحتفظ بشيء لصهره في المستقبل، أبناء القرى الأخرى يحسدون شباب و شابات القريه الغير متزوجين بعد أن أصبحوا أثرياء.

الجدير بالذكر أن هذا الأمر ليس جديدا على هذه القرية ففي سنوات سابقة قامت القرية بتوزيع بيوت و أسهم و أموال نقدية على سكانها و لا عجب في ذلك فقد أنفقت القرية في السنة الماضية 64 ألف يوان لتزيين بوابات الفلل التي يسكنها أهل القرية!!.

تستمد هذه القرية قوة اقتصادها من عدة صناعات تعمل بها مثل الكهرباء و المعادن و المواد الكيميائية و كما ذكرنا في البداية فان هذه القرية واحدة من عدة قرى غنية في محافظة جيانكسو و لكن أغنى قرية في الصين كلها تبقى قرية هواكسي التي قامت ببناء ناطحة سحاب خاصة بها تعلوه كرة من الذهب لاستقطاب السياح و التي بلغ دخل الفرد فيها 85 الف يوان مقارنة ب 32 الف فقط لمواطني شنغهاي ..

فيديو عن حدث توزيع الذهب و الفضة لمواطني قرية تشانغ جيان
http://www.safeshare.tv/w/diAyORUwYM
--

انها ليست أغنى قرية في الصين فحسب و لكنها ايضا أول قرية في العالم تبني ناطحة سحاب خاصة بها بلغ ارتفاع هذه الناطحة 328 مترا و تكلفتها 300 مليون يورو و قد تم افتتاحها في شهر أيلول من هذا العام. انها قرية Huaxi التابعة لمقاطعة Jiangsu الصينية.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

كل فرد من أهالي القرية يملك منزلا (على شكل فيلا صغيرة متوسطة الحجم على النظام الاوروبي) و سيارة واحدة على الأقل و حساب في البنك لا يقل عن 250 ألف دولار (و هو مبلغ خيالي في الصين) كما أن جميع القرويين يحظون برعاية طبية و تعليم مجانيين بالاضافة الى حصص يومية مجانية من الأغذية الضرورية كالارز و الزيت و الخضار و الفواكه من مزارع القرية العضوية. ليس هذا فحسب فالقرويين في هذه "القرية الفاضلة" يملكون حصصا في شركة القرية الاستثمارية اذ يدفع لهم خمس عائدات الشركة علما بأن هذه الشركة هي واحدة من شركات السوق المالي في الصين و أغناها و قد ازدهر نشاطها التجاري لحد شراء الطائرات و هناك خطط لشراء باخرات. صورة لتجمع سكني في القرية.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

أحد المنازل من الداخل.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

اصول و استثمارات القرية تعدت ال 3 بلايين من بينها تمثال وزنه طن من الذهب الخالص لثور يقع في غرفة في أعلى ناطحة السحاب.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

و كذلك طائرتا هيلوكوبتر جديدتين متاحة للاستخدام للجميع و عدد من السفن التجارية. النجاح في وصول قرية هواكسي الى هذا المستوى من الثراء و الازدهار يعود الى تطبيقها نظام الرأسمالية من دون التخلي عن المبادئ الشيوعية التي هي أساس الاقتصاد في الصين. صاحب الفضل في تطبيق هذا المبدأ هو Wu Renba ، 84 عاما، رئيس بلدية هوانكسي السابق و الذي استمر كذلك لأكثر من خمسة عقود قبل أن يتولى أحد أبنائه هذا المنصب.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

يقول Wu Renbao أنه يتبع أربع قواعد في الحياة و هي عدم الفخر عند المديح و عدم الغضب عند النقد و عدم الإحباط في الأوقات الصعبة و طالما أنه حي لن يتوقف عن خدمة الحزب الشيوعي الذي ينتمي له و عن خدمة وطنه، حتى أنه حرص على ألا يزيد طول ناطحة السحاب الخاصة بالقرية عن أطول مبنى في الصين حرصا منه أن يبقى تحت مظلة الحزب.

أسطورة هوانكسي اجتاحت الصين و أصبح السياح يتوافدون اليها من جميع مدن الصين بل و من العالم أجمع ليشهدوا هذا النموذج العظيم. احد المعالم السياحية في هوانكسي.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

يزور هوانكسي يوميا 25.000 عامل يعملون في مجالات مختلفة و من المتوقع ان يزيد عدد العمالة الوافدة في هوانكسي بعد افتتاح الفندق في ناطحة السحاب و الذي سيوفر أكثر من 3000 فرصة عمل.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

يطمح Wu Renba في السنوات الخمس القادمة في ان تصبح هوانكسي مدينة و ليست مجرد قرية صغيرة. صوره من الاحتفال بانشاء ناطحة السحاب.

قرية Huaxi - أغنى قرية في الصين

 

--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة