ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

السبت، مارس 17، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:9882 للمره الثالثه انتحار خريج صحي ثلاثيني عاطل


 
عبدالله الراجحي - سبق: علمت "سبق" من مصادرها عن انتحار مواطن ( 30 عاماً) بمنطقة شري (110 كلم شمال بريدة) باستخدام مسدس أخيه في غفلة منه أمس. وذكرت مصادر موثوقة أن المنتحر متخرج من الكلية الصحية تخصص صيدلة .
ولم يتسن لـ"سبق" أخذ تعليق من شرطة القصيم حول الحادثة.



شوفو القهر

عامل بدرجة صيدلي في مستوصف حكومي

  
 عامل النظافة يقوم بتعبئة محلول طبي في مركز للرعاية الأولية (الوطن) 




المدينة المنورة: عبد العزيز الحربي 2012-03-13 2:23 AM
لم يكد طبيب الأسنان المزيف يختفي من المشهد العام بعد هروبه، ولم تكد مشكلة توظيف خريجي المعاهد الصحية تتوارى عن الأنظار، وتتقاذفها جهات حكومية عدة، حتى أثبتت صحة المدينة المنورة من خلال تكليفها عامل نظافة بتعبئة المحاليل والأدوية الطبية التي تصرف للمواطنين مدى الحاجة الماسة للكوادر الوطنية لسد العجز في تلك الوظائف.
وقللت صحة المدينة المنورة على لسان متحدثها الرسمي عبد الرزاق حافظ من خطورة ذلك، مشبهة هؤلاء العمال بمن يقدمون الشاي للموظفين في الدوائر الحكومية.
ورصدت "الوطن" عامل نظافة بزيه المعروف في صحة المدينة المنورة أثناء وجوده بمفرده في صيدلية أحد مراكز الصحة الأولية "مستوصف" وقيامه بتعبئة محلول طبي من عبوة طبية كبيرة، ونقله عددا كبيرا من العبوات الصغيرة "قطرة أنف". وعلمت "الوطن" أنها تصرف مباشرة بعد تعبئتها للمرضى الذين يعانون من الرشح وضيق التنفس.
من جانبه، أشار المدير العام للصحة العامة بالمدينة المنورة بالنيابة الدكتور حسام بن سليمان المويس إلى أن تحضير العبوات الصغيرة من محلول الملح "Normal Saline" يتم في صيدليات مراكز الرعاية الصحية الأولية عن طريق استخدام عبوات معقمة ووسائل تعبئة جديدة ومعقمة، مؤكدا أن ذلك يتم في بيئة صحية تضمن وصولها سليمة للمرضى. ولا يرى "المويس" داعيا للقلق بهذا الخصوص.
من جانبه، اعتبر أحد مراجعي المستشفى سلطان العوفي، خريج أحد المعاهد الصحية، أن قيام العمال بدور صيدلي المستشفى يعد تجاوزا صريحا للأنظمة والمعايير الصحية كونه غير مؤهل.

=============================
 12:10 am
عاجل - ( متابعات )

أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية عبدالله الملفي، أن نحو 35 ألف وظيفة حكومية في الجامعات و95 ألف وظيفة حكومية في المجال الصحي شاغرة وتعتبر فرصاً وظيفية للسعوديين، ومنها 12 ألف وظيفة تمريض نساء، متسائلاً: أين خريجو وخريجات المعاهد الصحية؟
وأضاف في ورقة عمل قدمها خلال ملتقى نظمته إمارة منطقة عسير بالتعاون مع معهد الإدارة العامة بعنوان: "سوق العمل: المشاكل والحلول" في مقر المعهد في الرياض أمس، أن عدد غير السعوديين المتعاقد معهم على سلالم الرواتب الرسمية في القطاع الحكومي بلغ 78.7 ألف متعاقد ومتعاقدة، يمثلون 14% من إجمالي القوى العاملة في الخدمة المدنية البالغ عددهم 998.5 ألف موظف وموظفة معظمهم في القطاع الصحي والتعليم العالي.
وأشار الملفي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "الحياة" إلى أن عدد المتعاقدين غير السعوديين في القطاع الصحي بتاريخ 28-3-1433هـ بلغ 58459 متعاقداً ومتعاقدة، وبلغ عدد الأطباء 23.936 منهم 18.502 وظيفة طبيب مقيم بمستوى الدخول لخريجي كليات الطب، والصيادلة والاختصاصيون (اختصاصي غير طبيب) يقارب عددهم 2300 متعاقد ومتعاقدة منهم 1800 اختصاصية تمريض، والفنيون وعددهم 22.4 ألف متعاقد في مختلف المجالات منهم 12.904 فنيات تمريض، إضافة إلى المساعدين الصحيين وعددهم 10911 متعاقداً في تخصصات مختلفة.
وأوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية أن السبب في عدم إحلال الموظفين السعوديين مكانهم يعود إلى أن كل هذه التخصصات التي يشغلها غير سعوديين لا يتوافر مواطنون ومواطنات تتوافر لديهم شروط شغلها وإن توافرت فأعدادهم قليلة، مشدداً على أن هذه الوظائف تعتبر في حكم الشاغرة وتعلن عنها الوزارة بصفة مستمرة والتوظيف عليها مباشر.
وتحدث عن وفرة في بعض التخصصات الفنية الصحية، قائلاً: "في آخر مفاضلة تمت لخريجي الدبلومات الصحية بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات نحو 28.5 ألف متقدم ومتقدمة موزعين على 30 تخصصاً، وعند تحليل أعدادهم بحسب التخصصات والجنس لوحظ أن النساء في حدود 2800 متقدمة في حين البقية يمثلون الذكور، فيما استحوذت تخصصات التمريض والصيدلة والسجلات الطبية والمختبرات والأشعة والإدارة الصحية والتغذية ومساعد طب الأسنان من الذكور على النسبة العظمى، إذ بلغ عددهم في هذه التخصصات نحو 22 ألف، في حين أعداد الوظائف المتاحة في الجهات الحكومية للرجال في هذه التخصصات محدودة جداً، على العكس من المتقدمات في هذه التخصصات من العنصر النسوي واللاتي لا يزيد عددهن في تلك التخصصات على 2100 متقدمة".
وأضاف "يقابل ذلك وظائف كثيرة شاغرة أو مشغولة بغير السعوديات، فعدد المتقدمات من الممرضات بلغ 221 ممرضة في حين أن عدد الوظائف الشاغرة والمشغولة بغير سعوديات في هذا المجال يزيد على 18 ألف وظيفة، كما توجد تخصصات لا يوجد لها خريج أو خريجة فيما يتراوح عدد الخريجين والخريجات في بعض التخصصات بين 8 و6 وفي أحيان كثيرة خريج واحد أو خريجة يقابل ذلك أعداد ليست قليلة من الوظائف الشاغرة والمشغولة بغير سعوديين في تلك المجالات".
وأشار إلى أن إجمالي القوى العاملة السعودية المشمولين بنظام التقاعد المدني في مختلف سلالم الخدمة المدنية بالدولة حتى تاريخ 28-3-1433هـ بلغ 919.8 ألف موظف وموظفة وتمثل المرأة السعودية في الوظائف العامة في الخدمة المدنية ما نسبته 30.3 في المئة، إذ يبلغ عددهن 303.4 ألف موظفة أغلبهن في المجال التعليمي التعليم العام يلي ذلك الوظائف الصحية.
وعن تفصيل عدد القوى العاملة السعودية المشمولين بنظام التقاعد المدني، كشف الملفي أن عدد الموظفين العام 285.6 ألف موظف وموظفة، فقد حصلت الوظائف التعليمية على النصيب الأكبر بـ 452.2 ألف موظف وموظفة والوظائف الصحية 86.3 ألف موظف وموظفة.

الخبر يقول 95الف وظيفه شاغره
وفي الواقع 21 الف خريج عاطلين منهم 6 الاف خريج محولين للخاص
الخريجيين كل يوم اعتصامات اما وزارة الصحة وديوان الخدمه المدنية ..معقوله يعتصمو وفيه وظائف

نناشد خادم الحرمين الشريفين بالتدخل وايقاف تدمير شباب الوطن على يد بعض المسئولين
ياالربيعه لن تفيق الا بعد انتحر21الف خريج صحي عاطل عليك من الله متستحق    


--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة