ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الأربعاء، يونيو 15، 2011

[BST.Group:8308] موقع تعليمي ممتـــــــــــــــاز


 

 

 

 

ساعد ابنائك او اخوانك في دراستهم بواسطة www.skoool.com.sa   

 

1

مررنا سابقاً على بعض المواقع المفيدة للأطفال سواءاً كترفيه هادف أو كتعليم ( موقع تعلم, موقع بنين وبنات ), اليوم سنمر على موقع آخر مميز مفيد في تسهيل العملية التعليمية للطفل وجعلها أكثر متعةً وسهولةً. موقعنا لليوم هو نتيجة تكاتف جهود مؤسسة عربية متخصصة في مجال التطوير والأبحاث والإستشارات التربوية ( شركة العبيكان للأبحاث والتطوير ) وشركة انتل العالمية. هذه المبادرة تهدف إلى توفير مصادر تعلم إلكتروني تفاعلية في الرياضيات والعلوم للإسهام في تحسين تعلم الطلاب في هاتين المادتين والرقي به إلى أعلى المستويات العالمية

 

2

3

 

 

 

 

عند الدخول إلى الموقع ولليمين ستجد مجموعة خيارات مهمة للاستخدام,

4 

يوجد دروس عن الرياضيات والعلوم للمراحل الإبتدائية, المتوسطة والثانوية. بالمرور على اسم اي مرحلة من هذه المراحل, ستظهر لنا قائمة من بندين: الرياضيات, العلوم. بالنقر على أي منها سنصل للدروس المتاحة.

الجزء الثاني من الخيارات فيه بعض المعلومات والتوجيهات المهمة والتي من الجيد الإطلاع عليها سواءاً من المعلمين أو الطلاب أو حتى أولياء أمورهم.

 

 

الآن لنفترض أننا اخترنا المرحلة الإبتدائية ومنها اخترنا مادة الرياضيات, ستظهر لنا الدروس المتاحة تحت هذا البند. ( اضغط على الصورة للتكبير )

5

سنضغط على رابط الدرس لحضوره.  ( الدروس هي دروس فلاشية وبالتالي يجب توافر أحدث اصدار من مشغل الفلاش في جهازك, هو برنامج مجاني ويمكنكم تحميله من موقعه ).

( اضغط على الصور لتكبيرها ) لاحظ أنه وفي الأسفل يوجد أدوات للتحكم بعرض الدرس تقديماً وتأخيراً وايقافاً. أما من الأعلى فيوجد 3 روابط مهمة وهي التعلم ( مانحن نراه الآن, أي الدرس نفسه ), اختبار للدرس قد ترغب بجعل ابنك يقوم به للتأكد من فهمه للدرس. وأخيراً المراجعة وفيه ستجد ملخص للدرس المشروح.

6

7

8

9

 

 

الآن سأجيب على تساؤل مهم لبعضكم قبل أن يسأله, هذه الدروس قابلة للتحميل بغية تدريسها لابنك أو ابنتك دونما حاجة لاتصال بالإنترنت. كل ماعليك هو التوجه إلى أسفل القائمة الجانبية  لتحميل برنامد صغير يحوي الدروس وذلك بشكل مجاني.

10

 

لكن هناك مشكلة وحيدة ولا أعرف كيف غابت عن ناظري القائمين على موقع Skoool وهي أن هذا البرنامج لايعمل على نظام التشغيل Vista أو حتى Windows 7 وهذا أمر غريب فعلاً. عليهم يقوموا بالتنبه لهذا الأمر.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة