الثلاثاء، فبراير 22، 2011

[B.S.T Group:7667] التقارير الطبية للهروب من مخالفات "ساهر"

BST Group-St.jpg

التقارير الطبية للهروب من مخالفات "ساهر"


التقارير الطبية للهروب من مخالفات \"ساهر\"

متابعات منى مجدى(ضوء):لقد أصابت مخالفات ساهر المواطنين بحالة من اليأس جعلتهم يفكرون مراراً وتكراراً فى وسيلة للهروب،ولكن يبدو أن الفرصة قد جائت اليهم على طبق من فضة.

فقد أكد الناطق الإعلامي في إدارة مرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني أن التقارير الطبية الصادرة من المستشفيات الحكومية والمستوصفات الخاصة، تلغي مخالفات "ساهر" في حال قطع قائد المركبة الإشارة الضوئية أو تجاوز السرعة، أثناء نقل حالات الطوارئ إلى المستشفيات أو المستوصفات.
وأضاف خلال محاضرته التعريفية بنظام "ساهر" أمس في جامعة الملك فيصل بالأحساء، أن إدارة المرور أتاحت للنساء، اللاتي يملكن مركبات بأسمائهن، تسجيل "المستخدم الفعلي" لتلك المركبات تفادياً لتسجيل مخالفات "ساهر" عليهن، حيث إن النظام يسجل المخالفة على المستخدم الفعلي للمركبة علما بأن المستخدم الفعلي لا يحق له بيع أو تفويض المركبة.
وأوضح الزهراني أن مرور الشرقية استحدث أخيراً هيئة للفصل في مخالفات نظام "ساهر"، لإنهاء مخالفات حالات الطوارئ المسجلة على سيارات الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية علاوة على سيارات المواطنين خلال نقلهم للحالات العلاجية للمستشفيات، مبيناً أن النظام يعفي قائدي المركبات من مخالفات قطع الإشارة في حالات فسح مسارات الطريق أمام سيارات الطوارئ الرسمية بعد التحقق منها. وقال إنه يتم تسجيل المخالفة على قائد مركبة الطوارئ "شخصياً" في حالة عدم وجود حالة طارئة تستدعي المخالفة بعد التنسيق بين المرور وإدارته.
وأبان المقدم الزهراني أن نظام "ساهر" يجري حالياً تطبيقه في المنطقة الشرقية على مخالفات تجاوز الإشارات الضوئية والسرعة الزائدة، فيما سيتم تطبيقه في وقت لاحق على مخالفات استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة والمناورة بين السيارات، مشيراً إلى أن النظام سيساهم في رفع مستوى شبكة الطرق وتحسين البنية التحتية للطرق بالتنسيق مع جهات الاختصاص في وزارة النقل والأمانات والبلدية من خلال المعرفة التامة للكثافة المرورية لكل طريق. وأكد أنه يجري حالياً إنشاء غرفة للتحكم والسيطرة مزودة بكاميرات تصوير رقمية في إدارة مرور المنطقة الشرقية لمراقبة ومتابعة حركة السير في مختلف شوارع الدمام، بجانب البدء في وضع كاميرات "فيديو" لرصد حوادث السير التي تقع داخل التقاطعات لرصد المركبة التي تجاوزت الإشارة الضوئية وإيقاع مسؤولية الحادث عليها، بدلاً من الوضع القائم والمتمثل في اختلاف قائدي المركبتين على المتسبب في تجاوز الإشارة وفي نهاية المطاف حسم نسبة الخطأ عليهما بـ 50% لكل منهما لعدم معرفة المتورط في تجاوز الإشارة الضوئية. وبيّن أن هناك نسبة سماحية في تطبيق مخالفة السرعة ما بين 5 إلى 10 % حسب معايير محددة للطريق، وأن جميع العاملين على نظام ساهر هم من السعوديين، عدا مشغلي النظام فهي شركة أجنبية، ومن يقر تسجيل المخالفة هم من رجال الأمن.
ويجري حالياً التنسيق مع أمن الطرق في الأحساء للبدء في تطبيق "ساهر" على الطريق الرابط بين محافظتي الأحساء وبقيق.
وسيتم في وقت لاحق تطبيقه داخل الأحساء بعد الانتهاء من البنية التحتية للمواقع المزمع تنفيذ النظام فيها


BST Group-Fl.png
BST Group-Du.jpg
BST Group-Hk.jpg
BST Group-Th.gif
BstGroup_Banar1.png
BST Logo_ss.png


--
مرحباُ بك عزيزي عضو " مجموعة أفضل البريدية - B.S.T Group ".
** أرسل مشاركاتك عبر هذا العنوان: bst2029@googlegroups.com
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو التي يتضمن عنوانها FW أو RE أو اعادة توجيه.
ــ الرسائل المكررة.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
 
تابع رسائل المجموعة ودوّن ملاحظاتك على مدونة أفضل:
http://bstgroups.blogspot.com/
 
جميع الرسائل المرسلة تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
BST Group - 2009 -2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة