السبت، فبراير 19، 2011

[B.S.T Group:7641] القذافي يواجه تحديا بإسقاط حكمه

BST Group-St.jpg



القذافي يواجه تحديا بإسقاط حكمه
القذافي يواجد تحديات لم يشهد مثلها منذ تولى السلطة قبل 42 عاما (الأوروبية-أرشيف)
 
لم يعتد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي مثل هذه الاحتجاجات والاضطرابات المطالبة بإسقاط نظامه والتي بدأ نطاقها يتسع ليشمل عدة مدن ليبية، مما يجعلها واحدا من أشد التحديات التي يواجهها منذ توليه الحكم قبل نحو 42 عاما.
 
وكانت مظاهرات أمس الجمعة ضد حكم القذافي غير مسبوقة مع إعلان منظمة العفو الدولية أن عدد القتلى منذ بدء المظاهرات قبل ثلاثة أيام بلغ 46 شخصا، في حين رفعت منظمة هيومن رايتس ووتش هذا العدد إلى 84 قتيلا.
 
وتجعل هذه الأرقام معدل سقوط القتلى في هذه الاحتجاجات يفوق بكثير ما حصل في الثورتين الشعبيتين بالدولتين المجاورتين لليبيا، تونس ومصر، خلال نفس الفترة.
 
وتمرد الناس في الاحتجاجات الليبية على مواقع تعتبر رمزا للنظام خاصة في مدينة بنغازي التي أفاد شهود عيان فيها أن المتظاهرين أحرقوا جميع المراكز الثورية ومقر إذاعة بنغازي.
 
تحطيم نصب يمثل الكتاب الأخضر في بنغازي(الجزيرة نت)
كما هدموا نصبا يمثل الكتاب الأخضر وسيطروا على ثلاث دبابات للجيش، واقتحم محتجون سجن الكويفية المركزي بالمدينة وأطلقوا سراح عشرات السجناء.
 
وسقط أمس الجمعة 21 قتيلاً برصاص "بلطجية" يرتدون قبعات صفرا أثناء تشييع 19 شخصا قتلوا الخميس كما أصيب 45 آخرون، ومن المرجح أن تثير أي جنازات جديدة لمحتجين مظاهرات أخرى.
 
وفي البيضاء القريبة من بنغازي قالت مجموعتان ليبيتان معارضتان في المنفى إن المحتجين سيطروا على المدينة التي "باتت في يد الشعب" وانضم إليهم بعض من الشرطة المحلية.
 
كما اتسعت دائرة المظاهرات في ليبيا المطالبة بتنحي القذافي لتشمل إلى جانب بنغازي والبيضاء مدن درنة وأجدابيا والقبة وطبرق والزنتان وتاجورا وشحات وحتى العاصمة طرابلس.
 
ومثلما حصل في تونس ومصر عطلت ليبيا بعض خدمات الإنترنت أمس الجمعة ومنها موقع الجزيرة نت، كما فعلت الأمر ذاته مع صفحات مجموعات الغضب على موقع فيسبوك، وتم التشويش على إشارة قناة الجزيرة على عدة ترددات.
 
وضع مختلف
ورغم ذلك فإنه لا يمكن وصف هذه الاضطرابات بأنها انتفاضة عامة حيث إن معظم الاحتجاجات تركزت في الشرق حول بنغازي حيث يضعف التأييد للقذافي بشكل تقليدي.
 
وقد نقل التلفزيون الليبي أمس مظاهرات بطرابلس مؤيدة للنظام الليبي شارك فيها القذافي نفسه.
 
إحراق صورة للقذافي بمدينة البيضاء (الجزيرة نت)
ودعت خطبة الجمعة في طرابلس -التي نقلها التلفزيون الحكومي- المواطنين إلى تجاهل تقارير وسائل الإعلام الأجنبية بدعوى أنها لا تريد السلام لليبيا وتريد تقسيمها تحقيقا لأهداف الصهيونية والاستعمار.
 
كما وجهت رسائل نصية قصيرة وصلت إلى مستخدمي الهواتف المحمولة الشكر لمن تجاهلوا الدعوة للمشاركة في الاحتجاجات.
 
ويعتقد المعارض الإسلامي الليبي نعمان بن عثمان أنه لا يمكن مقارنة ليبيا بمصر أو تونس، مضيفا أن القذافي سيقاتل حتى آخر لحظة.
 
كما يقول مراقبون إن الوضع في ليبيا مختلف عن مصر لأن القذافي يملك سيولة نقدية نفطية للتغلب على المشكلات الاجتماعية.
 
لكن هذه الاحتجاجات حتى وإن لم تحقق مطلبها الرئيسي بتنحي النظام، فإنها بكل تأكيد ستعيد صياغة السياسة الليبية الداخلية.
 
وقد نقلت صحيفة قورينا الخاصة -المقربة من سيف الإسلام نجل القذافي- عن مصادر لم تسمها أن مؤتمر الشعب العام (البرلمان) سيقر "تغييرا كبيرا" في سياسة الحكومة بما في ذلك تعيين أشخاص جدد بمناصب رفيعة.
 
كما أشارت صحيفة الوطن الليبية إلى أنه سوف يتم إيفاد الساعدي النجل الآخر للقذافي إلى مدينة بنغازي للمساعدة على تطبيق "خطة تنموية غير مسبوقة".
المصدر:وكالات

بعض التعليقات على الخبر

عبد الله العتابى
مصر العربية
ما يحدث فى ليبيا الآن يتطلب من كل احرار العالم سواء من العرب خاصة مصر او من المجتمع الدولى الوقوف بشدة متطلعين الى آمال الشعب الليبى الحر والمثقف والذى عانى طويلا ولايزال من حركة تخريب لمقدراته على يد مختل وحفنة من الانتهازيين والجهلة من اذناب القذافى دام طيلة اربعين سنة هذا الشعب هو اكثر شعوب الارض معاناة وتعرضا للقهر على يد مجرم حرب بكل معنى الكلمة ويجب الايفلت من العقاب الدولى



hesham
ألسلام عليكم يا قناة الجزيره، شباب طبرق قالوا إنهم مستعدين يستقبلوا وفد من ألجزيره لتغطية الاحدات في ألشرق. الشخص حاط العرض كتعليق علي احد اخبا المناره في الفيس بوك. الشخص اللي حاط العرض اسمه علي كمال. الرجاء المساعده، الليبيون يموتون




اني أرى مالا ترون
معركة هرمجدون قريبة
للأسف لن يستطيع القذافي إستخدام أموال النفط في التنمية, لأن أمريكا لن تسمح له بهذاولن تعطيه فرصة. فإذا أصلح فشلت خطتها في إسقاط الأنظمة, فهي بحاجة إستغلال الوقت والإستفادة من حماس الجماهير الغاضبة و من الفيس بوك والجزيرة والويكيليكس. أمريكا تستخدم مبدأ المباغتة والمنطقة العربية ستسقط حكوماتها وستتقسم الدول العربية إلى طوائف وعروق متصارعة تماما كما خطط له اليهود و ستقوم حرب دينية بين بني إسماعيل و بني إسرائيل. وهذا مايخطط له الصهاينة لظهور مسيحهم الدجال ليحكم مابين النهرين ويحكم العالم.




ثوري تونسي
فرنسا
ندعو الجزيرة إلى تغطية الأحداث في ليبيا، إن الشعب في مجزرة حقيقية، القذافي يقتلهم فرادى وجماعات، على كل وسائل الاعلام تغطية الوضع والتركيز عليه و إلى كنا مقصرين بل ومتواطئين مع الدكتاتورية ضد الشعب اليبي الشقيق.. الجزيرة أين أنتم ؟؟؟؟



سفيان
إذا الشعب يوماً أراد الحياة.. فلابد أن تستجيب قطر . في اشارة إلى أن أي مظاهرة تتم في بلد ما اذا لم تقم الجزيرة بتغطيتها فهي مظاهرة فاشلة و لن تنجح كما حصل في سوريا قبل يومين


حفيد المختار
بريطانيا
القذافى يقتل ابناء ليبيا بالطائرات الحربية وعدد الضحايا ازداد فى بنغازى هذا الشى يجب عدم سكوت المجتمع الدولى عليه مدينة بنغازى مجزرة مجزرة انه شارون انه شارون شارون



بن ليبيا
النصر لنا
اعاتب الجزيرة على عدم نشر تعليقي لاكثر من مرة. كما ادعوا الجزيرة الى نقل الاحداث وتخصيص مساحة اكبر من خلال برامج مع المتصلين. الشعب الليبي يحترق الشعب الليبي يتعرض لابادة جماعية القذافي على استعداد لقتل 6 مليون ليبي. الله اكبر على كل ظالم في كل لحظة تسيل دماء عشرات الشرفاء يابناء الجيش والقطاعات الامنية الاخرى قفوا في صف الشعب لان القذافي سوف يهرب بعد ان يقتل الالاف, نعم الالاف وليس تضخيماً للاحداث فهو قتل الالاف في السلم وكيف الان امام من يدعوا لاسقاطه نناشد اخوننا في طرابلس وترهونة وبني وليد



قذافي سقط فعلا أمام الغالم كله
بعد أن إستأجر مرتزقه أفارقه لقتل شعبه
بقطع الجزيره فقد القذافي وأولاده وزبانيته كل المصداقبه وإنفضحوا ولايستطيع مواجهة العالم وأصبح بدون دعم من الجيش ولذلك إستأجر مرتزقه أفارقه بأموال التي سرقها من الشعب لقتل الشباب الثائر وهذه لم يفعلها أي طاغيه لافي تونس ولامصر وهو بذلك فقد كل مصدافيته مع شعبه والعالم وإنفضح تماما لهذه الدرجه هو مبغوض ومنبوذ ومذعور للنهايه وياجزيره إنشري فاليبيين يقتلون لإنهم يأبون الضيم ونصر الله قريب




فراس
ليبيا
الجزيرة ايام مصر وتونس كنت اشاهدها حتى ساعات الفجر وهي تغطيالاحداث وتهتم بكل قطرة دم ..لكن الان الشعب الليبي لا يعنيهم.رغم ان النظام هتا اكثر وحشية من الباقي.و الوضع اكثر خطورة ..لكن واضح انه لم تكونوا تتكلموا بدافع القومية ,,وانما تصفيه حسابات مه مبارك وبن على ..اما القذافي فتخافونه






BST Group-Fl.png
BST Group-Du.jpg
BST Group-Hk.jpg
BST Group-Th.gif
BstGroup_Banar1.png
BST Logo_ss.png


--
مرحباُ بك عزيزي عضو " مجموعة أفضل البريدية - B.S.T Group ".
** أرسل مشاركاتك عبر هذا العنوان: bst2029@googlegroups.com
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو التي يتضمن عنوانها FW أو RE أو اعادة توجيه.
ــ الرسائل المكررة.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
 
تابع رسائل المجموعة ودوّن ملاحظاتك على مدونة أفضل:
http://bstgroups.blogspot.com/
 
جميع الرسائل المرسلة تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
BST Group - 2009 -2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة