ترحيبة

هنا تجدون جميع رسائل أعضاء المجموعة تدون تلقائياً عند نزولها لدى مجموعة أفضل ... أول رسالة رقم 7224 بتاريخ 13/11/2010

الأربعاء، مايو 25، 2011

[BST.Group:8156] خطاب الشعب للملك: الحرية لمنال الشريف

  

  

   



بسم الله الرحمن الرحيم


خادم الحرمين الشريفين           حفظه الله ورعاه،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته               وبعد،،

فإننا نحن أبناء هذا الوطن الغالي آلمنا جداً خبر اعتقال المواطنة منال مسعود الشريف يوم السبت الموافق 22/5/2011 على خلفية قيادتها لسيارتها في شوارع الخبر برفقة أخيها، وما إن تنفسنا الصعداء بعد الإفراج عنها وأخيها مساء اليوم ذاته؛ إلا وفجعنا باحتجازهما مرة أخرى فجر يوم الأحد بطريقة مهينة للوطن وأهله، حيث أوهمت بأن عليها توقيع تعهد فقط، بينما الحقيقة كانت أنه تمهيد إلى اعتقال امتد حتى الآن، حيث أودعت منال سجن الدمام ولم تزل فيه!
خادم الحرمين الشريفين لقد صرّحتم في عام 2007 لوكالة الأنباء الروسية بأن موضوع قيادة المرأة للسيارة يعد موضوعاً اجتماعياً ودور الدولة فيه توفير المناخ الملائم لأي قرار يراه المجتمع..
كما صرّح سمو وزير الداخلية النائب الثاني بـ أن قيادة المرأة للسيارة مسألة اجتماعية وليست دينية مما يعني من الناحية النظرية أنه إذا أراد المجتمع رفع الحظر فلن تكون هناك عقبة.
والأمر نفسه قاله سمو وزير الخارجية بـ: أن قرار قيادة المرأة للسيارة راجع لأسرتها
وقد ذكر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن منيع أنه لا يوجد من الناحية الدينية ما يمنع المرأة من قيادة السيارة.
عطفاً على أن النظام الأساسي للحكم قد نص في مادته الثامنة والثلاثين على أن:العقوبة شخصية ولا جريمة ولا عقوبة إلا بناءً على نص شرعي أو نص نظامي، ولا عقاب إلا على الأعمال اللاحقة للعمل بالنص النظامي.
وحيث أن قيادة المرأة للسيارة ليس فيها نص شرعي أو نظامي يمنعها وبالتالي لا تعتقل المرأة إذا قادت سيارتها بناء على أنه لا يجوز تقييد تصرفات أحد أو توقيفه أو حبسه إلا بموجب أحكام النظام كما نصت على ذلك المادة السادسة والثلاثون..
فإننا يا خادم الحرمين الشريفين نهيب بكم الإفراج فوراً عن ابنة الوطن منال الشريف ورفع ما لحق بها من ظلم، حيث أنها قادت سيارتها برفقة أخيها وموافقته ومعها رخصتها لقيادة السيارة المعترف بها بما يتوافق مع نظام المرور وما ورد في مادته الثانية الفقرة 34.
كما أننا نعتقد أن الوقت قد حان لحسم مسألة قيادة المرأة للسيارة بوضوح، أما أن يقال إنها مسألة اجتماعية وليس فيها ما يعتورها من الناحية الدينية ثم بعد ذلك تعتقل المرأة إذا ساقت سيارتها فهذا عين الظلم، ويبقينا في دائرة الراد والمردود عليه دون حسم، نحن في أمس الحاجة لنظام واضح حال المنع أو حال السماح.
يا خادم الحرمين الشريفين لقد قلت قولتك المشهورة بأن المرأة هي زوجتي وأمي وابنتي.. وابنتكم منال الشريف في السجن الآن دونما جرم ارتكبته فهلا رفعت الظلم عنها.. كلنا يرجوا عاجلاً الحرية لمنال ..

حفظكم الله ورعاكم ،،


رابط صفحة الخطاب على فيسبوك:
https://www.facebook.com/home.php?sk=group_111582665597538&ap=1

 


 

 

  


  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة