الثلاثاء، سبتمبر 11، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:10228 "سوبر واي فاي' يخترق المباني والغابات والطقس السيئ"






'سوبر واي فاي' يخترق المباني والغابات والطقس السيئ

 

الولايات المتحدة تبدأ باختبار تكنولوجيا لاسلكية جديدة أكثر قوة وأبعد مدى تسمح بوصول الانترنت عالي السرعة إلى المناطق النائية.

 

ميدل ايست أونلاين

تكنولوجيا لاسلكية جديدة

واشنطن - بدأت الولايات المتحدة تختبر تكنولوجيا لاسلكية جديدة هي عبارة عن "سوبر واي فاي" أكثر قوة وأبعد مدى قد يسمح بوصول الانترنت عالي السرعة إلى المناطق الريفية.

ومهدت لجنة الاتصالات الفدرالية (أف سي سي) الطريق لهذه التكنولوجيا سنة 2010 عندما سمحت بخدمات لاسلكية عالية السرعة على موجات تلفزيونية غير مستعملة تسمى "مساحات بيضاء".

ونشر الـ"سوبر واي فاي" للمرة الأولى السنة الماضية في هيوستن في ولاية تكساس (جنوب) بفضل جامعة "رايس"، ثم هذه السنة في ويلمينغتون في كارولاينا الشمالية (جنوب شرق).

ومن المتوقع نشر هذه التكنولوجيا بدءا من العام 2013 في جامعات تقع في مناطق ريفية في إطار مشروع يدعى "اير.يو" تدعمه "غوغل" و"مايكروسوفت".

ويقول مايكل كالابريز مدير مشروع "لاسلكي المستقبل" في مؤسسة "نيو أميركا فاونديشن" إن "الواي فاي يزدهر لكنه محدود من ناحية الموجات التي يمكنه العمل عليها والتي يقتصر مداها على مئة متر تقريبا".

ويضيف أن "الموجات التلفزيونية تصل إلى مسافات طويلة وتعبر المباني والأشجار وتتغلب على الطقس السيئ".

كل ذلك يسمح للإشارات بقطع مسافات أطول من تلك التي يعبرها "الواي فاي" الحالي، أي حتى 160 كيلومترا نظريا، مع أن المسافة الفعلية ستقتصر على الأرجح على بضعة كيلومترات لأسباب عملية.

وقد يسمح السوبر "واي فاي" بوصول الانترنت إلى المناطق الريفية قليلة السكان التي لا تستفيد حتى اليوم من الانترنت عالي السرعة، خصوصا أن هذه المناطق تتمتع بالكثير من الموجات غير المستعملة نظرا إلى قلة المحطات التلفزيونية فيها.

وقد يسمح أيضا لمستخدمي الانترنت بإنشاء شبكة منزلية وباستعمالها حتى خارج منازلهم.

ومن شأن هذه التكنولوجيا أيضا أن تخفف من وطأة الزحمة في موجات الهواتف النقالة الناجمة عن تزايد عدد مستخدمي الانترنت عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

لكن السوبر "واي فاي" لا يستخدم موجات مختلفة عن موجات "الواي فاي" فحسب، بل يتطلب أيضا معدات مغايرة.

وبالتالي، بغية أن ينتشر السوبر "واي فاي"، ينبغي أن يطور مصنعو الكمبيوتر والأجهزة الالكترونية رقاقات تعمل بواسطة "الواي فاي" والسوبر "واي فاي" على السواء.

وتقول شركة "تكساس إينسترومنت" المصنعة للقطع الالكترونية إن المصنعيين جاهزون لهذا التحدي.

ويضيف دان لوبار من اتحاد "وايت سبيس ألاينس" إن "الجميع يدرك قيمة طيف" الموجات التلفزيونية غير المستعملة الذي يتمتع "بأفضل الصفات".

ويوضح أن السوبر "واي فاي" سينتشر "بقوة بدءا من منتصف السنة المقبلة".

لكن المحلل غيري بوردي يبدو أكثر ترددا ويعتبر أن تطور السوبر "واي فاي" يحتاج على الأرجح إلى سنوات عدة بعد، مشيرا إلى أن "تصميم الرقاقات يحتاج إلى الوقت، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تحديد معايير البرمجيات".













--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

★★ B.S.T GROUP ★★:10227 السعودية تلغي برنامج 'حافز' لفشله في إعانة العاطلين



مراسل المجموعة: هدفنا جلب آخر الأخبار من الصحف العربية في العالم العربي التي تنشر في الجرائد والصحف الالكترونية
وذلك من أكثر من 150 مصدر ، وكذلك الأخبار المحلية مع تسليط الضوء أكثر على الأحساء والمنطقة الشرقية بالسعودية .


السعودية تلغي برنامج 'حافز' لفشله في إعانة العاطلين

 

برامج تشغيلية تفشل في استقطاب العاطلين إلى القطاع الخاص وتزيد من تعميق أزمة البطالة في المملكة.

 

ميدل ايست أونلاين

554 ألف مستفيد سيخسرون الإعانة

الرياض ـ قررت المملكة العربية السعودية وقف العمل بالبرنامج الوطني لإعانة السعوديين الباحثين عن عمل "حافز".

وقال عادل فقيه وزير العمل السعودي إن وزارته "ملتزمة بالأمر الملكي الذي حدد فترة الإعانة بسنة ولن تكون هناك فترة للتمديد" وذلك في إشارة إلى قرب قطع إعانة البرنامج المذكور عند قدوم الموعد المحدد بعد أربعة أشهر من الآن.

وقبل أكثر من عام، أطلقت الرياض بأوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز برنامج "حافز" الذي يقضي من بين مقرراته، بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال (حوالي 600 دولار) شهريا طيلة 12 شهرا، للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة. وتم لحد الآن صرف 8 دفعات إعانة من هذا البرنامج.

وتؤكد أنظمة البرنامج السعودي "حافز" إلى أن 554 ألف مستفيد على الأقل، ستنقطع الإعانة عنهم بعد خمسة أشهر مقبلة في حين أنه لم يتم توظيفهم بعد.

وناهز عدد المتقدمين للبرنامج من الجنسين المليونين منذ فتح باب التسجيل في البرنامج أواخر 2011.

وقال مراقبون إن توجه المسؤولين السعوديين لوقف البرنامج يأتي بسبب فشله في تحقيق اهدافه التي وضع من أجلها وهي تهيئة الآلاف من الشبان العاطلين وإعدادهم ومن ثمة إدماجهم في سوق العمل.

وقال منتقدون لفشل البرنامج إن الأمر الملكي بإعطاء العاطلين مبلغ الإعانة دون شروط، ولكن وزارة العمل عدلت الأمر الملكي وغيرته، ووضعت مكانه برنامجا سمته "حافز". وأضافوا أن هذه التسمية لم تكن موفقة لأن البرنامج أثبط العزائم ولم يحفزها كما كان منتظرا.

ووضعت وزارة العمل أمام المتقدمين للبرنامج شروطا تقضي باستبعاد من تجاوزوا الخامسة والثلاثين مع أن عددهم كبير، وطال انتظارهم من أجل الحصول على عمل، ومن هؤلاء متخرجون من كليات اللغة العربية ومن المعاهد الصحية.

وأكد هؤلاء المنتقدون أن البنوك السعودية تتحايل للمتقدين لبرنامج حافز حتى لا تفتح لهم حسابات لأنها لم تجد في عائداتهم المالية ما يغري للإقدام على فتح هذه الحسابات.

وزادت من صعوبة نجاح البرنامج التشغيلي "حافز" الرغبة المطلقة لدى السعوديين والسعوديات في البحث عن شغل لدى القطاع العام.

وبحسب إحصاءات سعودية رسمية فإن 74% من النساء يفضلن العمل في قطاع التعليم بينما يميل الرجال للعمل في القطاع الحكومي بنسبة 42% كالتعليم والصحة.

وتسعى وزارة العمل السعودية إلى توفير فرص عمل مناسبة للسعوديين في القطاع الخاص بعد ان عجز القطاع العام على استيعاب الأعداد المتزايدة للعاطلين عن العمل.

وقال وزير العمل السعودي عادل فقيه إن وزارته بصدد وضع حزمة من القرارات الصارمة التي يؤمل من خلالها زيادة عدد الوظائف للمواطنين في القطاع الخاص في انتظار الموافقة عليها من المجلس الاقتصادي الأعلى، مؤكداً أنه لا توجد استثناءات في السعودة للشركات.

وكشفت إحصائيات سوق العمل المحلي أن شركات القطاع الخاص تؤمن وظيفة واحدة للسعوديين مقابل توظيف 13 عاملاً أجنبيا.

وتشير الأرقام إلى أنه تم منح القطاع الخاص خلال العام الماضي أكثر من 1.1 مليون تأشيرة عمل مقابل توظيف قرابة 83 ألف سعودي في القطاع الخاص.

وقال مختصون اقتصاديون سعوديون إن ارتفاع أعداد التأشيرات للقطاع الخاص إلى أكثر من 1.1 مليون تأشيرة سنويا هو أمر يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على نسبة توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالرغم من تبريرات وزارة العمل أن تقليص العمالة سيؤثر على سرعة تنفيذ البرامج التنموية في المملكة.

وأضافوا أن وزارة العمل عليها مسؤولية كبيرة في إيجاد وظائف للسعوديين في القطاع الخاص بعد وصول معدلات البطالة إلى 10.5% وهو ما يستلزم ترشيد منح التأشيرات بشكل يكفل عدم تضرر القطاع الخاص.

وحذر صندوق النقد الدولي في تقرير رسمي من ارتفاع أعداد العاطلين في السعودية وفي عموم الدول الخليجية إلى ما يراوح بين مليونين و3 ملايين عاطل خلال السنوات الخمس المقبلة في حال لم يتم اتخاذ إجراءات تصحيحية في أسواق العمل في الدول الخليجية الست.

وأوضح التقرير أن السبب في ارتفاع عدد العمالة الأجنبية بالخليج يرجع إلى عدم التوافق بين مخرجات التعليم في دول المجلس مع متطلبات سوق العمل، إضافة إلى تدني الأجور، ورغبة الكثير من المواطنين في شغل وظائف حكومية. وأضاف أن زيادة فرص العمل للمواطنين في دول الخليج تتطلب تحسين استراتيجيات العمل لديها، مطالباً بالعمل على تطوير مخرجات تعليمها وإعادة هيكلة أجورها.













--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

الثلاثاء، سبتمبر 04، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:10226 حتماً ستبكي فذكرني في دعائك


حتماً ستبكي فذكرني في دعائك
المستبصرة السورية ميساء صافية
--------------------------------------------------------------

 لقاء رائع مع المستبصرة السورية ميساء صافية كيف درست في الازهر ولماذا تركته بعد مضي سنتان وكيف تشيعت وكيف غادرت متوجه الى النجف الأشرف دون علم اهلها لتعود وتغير حياتها وحياة أبنائها بعد تمسكها باهل البيت عليهم السلام

يستحق المشاهدة
  

مشاهده ممتعه أتمناها لكم



حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة