الثلاثاء، يناير 17، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:9446 فنان يرسم الفضاء بدقة






Large

يبدو أن القرون السابقة لم تكن تحتاج إلى تكنولوجيا شديدة التقدم مثل الآن لالتقاط صور الفضاء بدقة، حيث وجد أن أحد الرسامين تمكن من رسم صور دقيقة للفضاء الخارجي اعتماداً على مراقبته للفضاء بواسطة المنظار الفلكي وفرشاته.

كان رسام الفضاء ليبولد تروفيلو يتحصل على قوته من خلال رسم الشخصيات، لكن بعدما رسم صورة الشفق الشمالي أو أضواء الشمال اتجه بعيونه نحو السماء وبدأ يرسم صور دقيقة لمكونات الفضاء المختلفة باستخدام أدوات بسيطة.

وقد عينه مرصد جامعة هارفارد الأميركية لرسم صور الأشكال الفضائية بدءاً من سديم الجبار حتى الكلف الشمسي أو البقع السوداء على سطح الشمس، ليتمكن تروفيلو من الكشف عن عدة بقع سوداء خفية بالشمس، وقد حصلت رسوماته التي تعدت 7 آلاف لوحة على احترام المتخصصين في علم الفلك حتى أن فوهة نيزك على القمر وأخرى على المريخ سميت على اسمه، وقد قامت مكتبة نيويورك العامة مؤخراً بتسجيل لوحاته بشكل رقمي ونشرها على الإنترنت.

المؤسف أن تروفيليو رغم رسوماته العبقرية لا يتم ذكره في الولايات المتحدة سوى كمن تسبب في إحضار فراشة العتة الغجرية والتي تعد أكثر الحشرات المدمرة بالنسبة لأميركا الشمالية.

وقد صنع رسوماته الرائعة للفضاء الخارجي في وقت كان علم التصوير الفلكي في المهد، ويتطلب المراقبة لفترات طويلة للغاية لإنتاج رسومات عادة ما كانت تظهر غامضة، لكن تروفيليو نجح في صنع رسومات شديدة الدقة للمجرة آنذاك، ويكفي رسمه لسديم الجبار الذي أتى مشابهاً للصور عالية التكنولوجيا التي التقطتها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

وذكرت مجلة "أتلانيتك" التي نشرت بعض أعمال تروفيلو هذا العام، أن الأخير ولد في فرنسا وهرب إلى الولايات المتحدة بعد الاضطرابات السياسية التي عمت البلاد عام 1851، مضيفة أن الرسومات الرائعة التي رسمها للفضاء الخارجي والتي تم نشرها في أطلس في أوائل عام 1880 تم تسجيلها رقمياً في مكتبة نيويورك العامة، وأنه لا يجب النظر إلى تروفيلو فقط كمن تسبب في إحضار حشرة تعد أخطر التهديدات للأشجار الخشبية في الولايات المتحدة.



--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

هناك تعليق واحد:

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة