الأحد، يناير 08، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:9401 سحب 3675 عبوة «فيمتو » من أسواق دبي



مراسل المجموعة: هدفنا جلب آخر الأخبار من الصحف العربية في العالم العربي التي تنشر في الجرائد والصحف الالكترونية
وذلك من أكثر من 150 مصدر ، وكذلك الأخبار المحلية مع تسليط الضوء أكثر على الأحساء والمنطقة الشرقية بالسعودية .


المدينة -جدة
الأحد 08/01/2012
سحبت بلدية دبي 3675 عبوة من منتج الفيمتو في أسواق دبي انطلاقا من حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك وفقا للمعايير العالمية المتبعة حرصا على السلامة العامة تجاه الحالات التي تتطلب منها التدخل وإيقاف المنتجات التي يتأكد لديها عدم استيفائها للاشتراطات الصحية والغذائية المعتمدة.

وذكرت صحيفة البيان بقيام بلدية دبي بهذا الإجراء بعد تأكدها من احتواء منتج الفيمتو على نسبة من الفطريات أعلى عن المستوى المسموح ، وقد ترى بالعين المجردة ، ومن خلال نظامها الرقابي الإلكتروني للشحنات على كافة المنتجات الغذائية التي ترد للإمارة بحصر المنتج المذكور سعة (250 مل) وفقا لتاريخ الإصدار المعلن من الشركة المصدرة .

وبالإضافة لذلك ومن منطلق حرصها على تطبيق إجراءاتها الاحترازية في مثل هذه الحالات لم تكتف البلدية بسحب المنتج الملوث وإنما قامت بسحب جميع المنتجات المذكورة لعبوة 250 مل، كإجراء احترازي بعد مخاطبتها للشركة المصنعة للمنتج بإحدى الدول الخليجية، وذلك للتأكد منها أيضا ولضمان خلوها من المنتجات غير المستوفية حرصها منها على سلامة المستهلكين لإبقاء أسواق الإمارة على منتجات سليمة و موثوقة.

ويذكر بان البلدية فور علمها بالمنتج قامت بتشكيل فريق عمل فني لمتابعته حيث تم أخذ العينات من الأسواق وتم فحصها للتأكد من ذلك ولوحظ لديها أن المنتج فعلا يحتوي على نسبة فطريات اعلى من المستوى المسموح بسب بعض العيوب التصنيعية كعدم ملائمة العبوة أو عيوب في المواد الحافظة وهو ما يخالف المواصفات المتعلقة بهذا المنتج وعلى الفور قدمت بلدية دبي تقريرها حول المنتج لوزارة البيئة لاتخاذ قرار سحب المنتج بعد التأكد كونها الجهة المعنية بحظر المنتجات والتنسيق مع بلديات الدولة حرصا على سلامة المستهلكين.

وردا على ما توارد عبر أجهزة البلاك بيري باحتواء هذا المنتج على طحالب ومواد هلامية وكيميائية مضافة في المنتج، فان ذلك غير صحيح وذلك بعد الفحوصات التي قامت بها الدائرة على المنتج فكانت وفقا لنتائج فحوصات بلدية دبي وغيرها من بلديات الدولة.

وتولي بلدية دبي اهتماماتها وكل جهودها لمثل هذا الحالات وهي حريصة كل الحرص على إبقاء أسواق الدولة على منتجات سليمة ومضمونه، باعتماد مدينة دبي من المدن العالمية والتي تطبق الإجراءات والمواصفات العالمية في الرقابة على المنتجات الغذائية .











--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة