الاثنين، يناير 02، 2012

★★ B.S.T GROUP ★★:9389 12 ميزة يوفرها الفيسبوك في التحديث الأخير



Large
أطلق مؤخراً موقع التواصل الاجتماعي Facebook شكله الجديد الذي يحمل عنوان Timeline، وهو متاح رسمياً لكل رواد الموقع الاجتماعي عبر العالم, ومتاح أيضاً عبر الهواتف النقالة. تعرف على مزايا آخر تحديثات الفيسبوك.
 
الشكل الجديد ليس إلزامياً حتى الآن ولا يتطلب من المستخدمين تحديث إجباري, لكن عاجلاً أم آجلاً سيتم تطبيقه على كافة المستخدمين عن طريق نشر إعلان في الجزء العلوي من ملفك الشخصي, لذلك فمن الأفضل أن تفعل ذلك الآن خاصة وأن هناك فترة زمنية تمتد لمدة 7 أيام تتيح لك التعليق على الجوانب السلبية للتحديث قبل أي شخص آخر, وهو ما قد يكون غير متوفر في المستقبل القريب.
وبدلاً من سرد اهتماماتك ومعلوماتك الشخصية في حسابك الشخصي, فالتحديث الجديد يقدم لمحة مفصلة عن حياتك الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي, مثل تاريخ الميلاد, تاريخ التخرج في الجامعة، أو المدرسة الثانوية، بالإضافة إلى التاريخ الذي شهد التحاقك لأول مرة بالشبكة الاجتماعية, والكثير من المميزات الأخرى تستطيع التعرف عليه من خلال الفيديو التالي.

1. في البداية يقوم الاستايل الجديد بعرض التحديثات التي تقوم بها في حسابك من صور وفيديوهات وفقاً لجدول زمني من الأقدم للأحدث, كذلك يمكنك بكل سهولة إخفاء محتوياتك الخاصة التي لا ترغب مشاركتها مع كل أصدقائك وتتم استعادة تلك المحتويات بطريقة بسيطة عن طريق ضغطة زر واحدة.

2. يوفر التحديث أيضاً سرعة كبيرة في تصفح مشاركاتك السابقة إما عن طريق النزول لأسفل لرؤية مواضيعك القديمة أو عن طريق اختيار فترة زمنية بعينها من شريط السنوات الموجود في يمين الشاشة.

3. حذف المشاركات أو إخفائها يتم بعملية بسيطة عن طريق الضغط على رمز "القلم" في أعلى يمين كل مشاركة.

4. بدلاً من وجود صورة رمزية مصغرة لحسابك يمكن الآن إضافة صورة "غلاف" كبيرة في الجزء العلوي تظهر بشكل واضح لكل زوارك.

5. مباشرة تحت صورة الغلاف تتواجد المعلومات الأساسية الخاصة بك، بالإضافة لقائمة أصدقائك وألبومات الصور والتي لا يمكن تغير مكانها، لكنك بإمكانك إضافة أو إخفاء اهتماماتك الأخرى مثل الصفحات التي قمت بالاشتراك بها.

6. الإعلانات المزعجة التي تظهر علي يمين الشاشة بإمكانك حذفها عن طريق ضغط X، بالطبع لن يقوم هذا بحذف كافة الإعلانات المتواجدة بالصفحة ولكنها ستحذف الإعلانات التي لا ترغب برؤيتها.

7. تغير المعلومات المتعلقة بألبومات الصور متوافر أيضاً في هذا التحديث حيث يمكن للمستخدمين تغير الصورة الرئيسية للألبوم وتغيير تاريخ إنشائه.

8. أهم المميزات المتوفرة بالتحديث الأخير هي تلك المتعلقة بإمكانية وضع صورة أو فيديو بعرض الحساب الشخصي حتى يلاحظها الجميع بكل سهولة, ويتم ذلك عن طريق الوقوف أعلى المشاركة المراد جعلها بارزة والضغط على رمز النجمة وستظهر تلك المشاركة على جانبي الحساب الشخصي وليس جانب واحد فقط.

9. مشاركاتك ونشاطاتك التي قمت بها منذ دخولك لموقع فيسبوك تستطيع تصفحها وحيداً بكل سهولة ويسر (عدا المشاركات المحذوفة), ويمكنك تعميم الرؤية لبعض تلك النشاطات ليتمكن أصدقاءك من التعليق عليها.

10. إذا كنت لا ترغب مشاركة أصدقائك معلومات شخصية كالمكان الذي تعيش به وطبيعة عملك فيمكنك تنفيذ ذلك عن طريق اختيار "تحديث المعلومات" ومراجعة كافة بياناتك من مكان المنشأ والمدارس التي قضيت بها مراحلك الدراسية المختلفة.

11. الآن بكل سهولة يمكنك تنظيم الأخبار التي ترغب برؤيتها على الصفحة الرئيسية لحسابك وذلك عن طريق الدخول لصفحات أصدقائك أو صفحات الأخبار وضغط Subscribed لعرض اختياراتك.

.12 كما هو معروف من قبل، بإمكانك رؤية ملفك الشخصي كزائر وذلك عن طريق اختيار View As أسفل الصورة الرئيسية الخاصة بك وتفيد هذه الميزة في معرفة إذا كان حسابك يظهر كما تريد أم لا.

كما ذكرنا في بداية الموضوع بمجرد الاشتراك في الشكل الجديد للفيسبوك ستمتلك 7 أيام لتعديل نشاطاتك بعد ذلك ستصبح جميع المشاركات متاحة للجميع (ليست المشاركات التي قمت بإخفائها) وقد يرغب البعض بحذف كل مشاركاته السابقة والبدء من جديد.. الأمر عائد لك.


http://www.youtube.com/watch?v=2ljd7s8UNNI&feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=f_KzeEWewXU&feature=player_embedded


--
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
** أرسل مشاركاتك إلى : bst2029@googlegroups.com
★★★★★ B.S.T GROUP ★★★★★
 
** سياسة مجموعة أفضل **
ــ المشتركون فقط يمكنهم الارسال إلى بريد المجموعة.
ــ عند الرد على رسالة يتم إيصالها لمرسل الرسالة فقط .
** المشاركات التي يتم حذفها من المجموعة **
ــ الرسائل التي ليس لها عنوان أو تحوي رموز التحويل.
ــ الرسائل التي تسئ للأديان أو المذاهب أو الأشخاص.
ــ الرسائل الغير أخلاقية.
ــ الرسائل المكررة.
 
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
لقراءة رسائل المجموعة من خارج الإيميل :
http://bstgroups.blogspot.com/
★★★★★★★★★★★★★★★★★★
 
جميع الرسائل تعبر عن رأي مرسلها وليست تمثل وجهة رأي الإدارة.
بريد الإدارة : bst2029.group@gmail.com
★★BST Group - 2009 -2012★★

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حالة الطقس بمحافظ الأحساء

Click for Al Ahsa, Saudi Arabia Forecast

تحويل التاريخ

مجموعة أفضل البريدية - تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة